المواد البيولوجية النشطة مفيدة للجلد

المواد البيولوجية النشطة مفيدة للجلداكتشف العلماء ان تناول المواد البيولوجية النشطة “prebiotics” لمدة شهر، يكون له تأثير ايجابي في صحة الجلد ونضارة البشرة.

استنادا الى نتائج البحوث العلمية السابقة، يمكن أن تكون المواد البيولوجية النشطة مفيدة في علاج الأمراض الجلدية، فمثلا يمكن ان يكون للمادة البيولوجية النشطة Bifidobacterium infantis 35624 مفعول ايجابي في علاج مرض الصدفية.

درس علماء من مركز البحوث العلمية في اليابان، كيفية تأثير هذه المواد على جلد الأشخاص الأصحاء. اختبر العلماء مفعول الحليب المشبع ببكترياLactococcus Iactis من سلالةH61، على 23 متطوعة (19 – 21 سنة)، بعد تقسيمهن عشوائيا الى مجموعتين. المجموعة الأولى تناولت لمدة أربعة اسابيع كمية من الألبان المشبعة بسلالةH61، والمجموعة الثانية تناولت اليوغرت التقليدي خلال نفس المدة.

بعد انتهاء مدة الاختبار درس الباحثون درجة رطوبة جلد كافة المشتركات في الاختبار ومستوى الصبغة الداكنة الموجودة في الجلد “الميلانين”، وكذلك مرونته، ومستوى الدهون. اتضح بنتيجة ذلك، ان درجة رطوبة الجلد ارتفعت لدى كافة المشاركات في الاختبار، في حين كانت دهنية الجلد أعلى عند اللواتي تناولت المواد البيولوجية النشطة، وهذا يعني ان الغدد الدهنية أفرزت كمية أكبر من الدهون، التي تحمي الجلد من المؤثرات الخارجية.

المصدر: وكالات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة جديدة لاستخدام البكتيريا في زيادة المناعة

ذكرت مجلة Nature Reviews Microbiology أن مجموعة من العلماء الروس والأمريكيين توصلوا لطريقة جديدة تعتمد ...