أخبار العالم

ألمانيا توقف 3 مراهقات أمريكيات يشتبه بتخطيطهن للانضمام إلى “داعش”

رجال الشرطة في مطار فرانكفورت الألماني
رجال الشرطة في مطار فرانكفورت الألماني

أعلنت شبكة CNN الإخبارية أن السلطات الألمانية أوقفت 3 مراهقات أمريكيات يشتبه بتخطيطهن للانضمام إلى صفوف “داعش” في سوريا.

وأفادت CNN بأن المراهقات الثلاث، من أصول سودانية وصومالية، تمت إعادتهن إلى ولاية كولورادو الأمريكية.

وأكد مكتب التحقيقات الفدرالية الأمريكية صحة هذه المعلومات جزئيا. وقالت متحدثة باسم وزارة الداخلية الألمانية إن الولايات المتحدة أخطرت السلطات الألمانية بوصول ثلاث قاصرات أمريكيات يسافرن وحدهن إلى مطار فرانكفورت الألماني، قاصدات مواصلة سفرهن إلى تركيا.

وأضافت المتحدثة أن القاصرات الثلاث تم احتجازهن ثم أعادتهن إلى الولايات المتحدة، دون أن تفيد بأية تفاصيل حول نيتهن المفترضة عبور الحدود التركية للوصول إلى أراضي سوريا.

وكان ذوو شقيقتين وصديقة لهما قد أعلنوا في 17 أكتوبر/تشرين الأول اختفاءهن، قائلين إنهن غادرن منزليهن ومعهن جوازات سفرهن ومبلغ قدره نحو ألفي دولار.

وتحدثت عائلتا المراهقات في الـ15 والـ16 والـ17 من عمرهن إنهن توجهن إلى تركيا على اعتبارها “بوابة” للانضمام إلى مسلحي “داعش” في سوريا.

وبعيد إعادة المراهقات إلى مدينة دينفر في ولاية كولورادو (غرب الولايات المتحدة) أجرى موظفو الفرع المحلي لمكتب التحقيقات استجوابا معهن، لكن المتحدث باسم الفرع رفض الكشف عن تفاصيله، نظرا لأعمارهن.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى