خبر عربي وإسلامي

الأسد: لا يمكن محاربة الإرهاب على يد دول أنشأته

لقاء الأسد وعلي شمخاني
لقاء الأسد وعلي شمخاني

قال الرئيس السوري بشار الأسد إن محاربة الإرهاب لا يمكن أن تكون على يد دول ساهمت في إنشاء التنظيمات الإرهابية ودعمتها لوجستيا وماديا ونشرت الإرهاب في العالم.

وأكد الأسد خلال استقباله علي شمخاني أمين عام المجلس الأعلى للأمن القومي في الجمهورية الإسلامية الإيرانية والوفد المرافق له مواصلة بلاده العمل من أجل مواجهة الإرهاب.

وقالت وكالة الأنباء السورية “سانا” إن اللقاء تناول العلاقات الوثيقة التي تجمع البلدين وأهمية مواصلة وتعزيز التعاون الاستراتيجي القائم بينهما في مواجهة التحديات وفي مقدمتها خطر تمدد الإرهاب التكفيري.

وأضافت الوكالة أنه جرى التأكيد على محاربة الإرهاب وضرورة أن تتم وفق القانون الدولي ونجاحها يتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي والتعاون مع دول المنطقة التي تخوض حربا في مواجهة هذا الخطر الداهم والابتعاد عن ازدواجية المعايير التي لا يزال ينتهجها الغرب وفي مقدمته الولايات المتحدة لتمرير أجندات غير معلنة لا تخدم مصالح شعوب المنطقة.

وجدد الأسد اتهامه لبعض الدول الإقليمية وتغذيتها الإرهاب قائلا إن هذه المسألة لا تقل أهمية عن محاربة أولئك الإرهابيين الذي يعيثون قتلا وخرابا ويدمرون الإرث التاريخي والحضاري للشعوب أينما حلوا، مضيفا أن محاربة الإرهاب لا يمكن أن تكون على يد دول ساهمت في إنشاء التنظيمات الإرهابية ودعمتها لوجستيا وماديا ونشرت الإرهاب في العالم.

من جانبه أكد شمخاني ثبات “موقف إيران الداعم لسورية والمعزز لصمود شعبها في الحرب على الإرهاب” معربا عن رفض بلاده لكل ما يهدد وحدة سورية وسلامة أراضيها أو ينتهك سيادتها الوطنية التي تصونها المواثيق والقوانين الدولية.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى