خبر عربي وإسلامي

إسرائيل تشيد ربع وحداتها الاستيطانية الجديدة في القدس الشرقية

القدس
القدس

أعلنت منظمة السلام الآن الإسرائيلية الأحد 28 سبتمبر/أيلول أن نحو 25% من الوحدات الاستيطانية التي بوشر ببنائها في القدس بداية العام الجاري يقع في الشطر الشرقي المحتل من المدينة.

وبحسب بيان أصدرته البلدية الإسرائيلية للقدس فقد سجل منذ الأول من يناير/كانون الثاني ولغاية 30 يونيو/حزيران بدء أعمال بناء 2100 مسكن في القدس، ولكن هذا البيان لا يوضح حصة كل من شطري المدينة من هذه الإنشاءات، وذلك لأن إسرائيل تعتبر القدس مدينة واحدة غير مقسمة وعاصمتها “الأبدية والموحدة”.

ونقلت وكالة فرانس برس عن هاغيت أوفران من منظمة السلام الآن الإسرائيلية المناهضة للاستيطان قولها إن ربع هذه المساكن الجديدة يقع في أحياء استيطانية في القدس الشرقية المحتلة، مضيفة “نتحدث عن 500 وحدة سكنية تقريبا”، ولفتت أوفران إلى أن هذه الأرقام قريبة من تلك التي سجلت في الأعوام الأخيرة.

واحتلت اسرائيل القدس الشرقية في عام 1967 وضمتها في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي الذي يعتبر الاستيطان الإسرائيلي في كل الأراضي المحتلة غير شرعي، وفقا للقانون الدولي. ويعيش نحو 200 ألف إسرائيلي في الأحياء الاستيطانية في القدس الشرقية إلى جانب أكثر من 300 ألف فلسطيني يحملون بطاقة مقيم غير مواطن، بحسب أرقام البلدية، ويشكل الفلسطينيون 38% من إجمالي عدد سكان القدس.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى