الأخبار

حاكم دبي يدعو إلى محاربة “الفكر” الذي قام عليه تنظيم داعش

محمد بن راشد آل مكتوم
محمد بن راشد آل مكتوم

دعا حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الأحد 28 سبتمبر/أيلول إلى محاربة ا”لفكر” الذي قام عليه تنظيم داعش وعدم الاقتصار على العمل العسكري للقضاء على التنظيم.

وفي مقال نشرته صحيفة (الامارات اليوم) هاجم آل مكتوم الإيديولوجيا التي قام عليها تنظيم داعش قائلا “لا بد من مواجهة هذا الفكر الخبيث بفكر مستنير، منفتح، يقبل الآخر ويتعايش معه، فكر مستنير من ديننا الإسلامي الحنيف الصحيح الذي يدعو للسلام، ويحرم الدماء، ويحفظ الأعراض، ويعمر الأرض، ويوجه طاقات الإنسان لعمل الخير ولمساعدة أخيه الإنسان”.

وقال آل مكتوم الذي يشغل أيضا منصبي نائب رئيس الإمارات ورئيس الوزراء إن “داعش منظمة إرهابية بربرية وحشية لا تمثل الإسلام … ولكن التغلب على هذا التنظيم ليس بالسهولة التي يمكن أن يتوقعها الكثيرون”

وأضاف إن “هناك فكر جاهز ومعلب وله صبغة دينية، يمكن أن تأخذه أي منظمة إرهابية، وتحشد له آلاف الشباب اليائس أو الحاقد أو الغاضب، وتضرب به أسس الحضارة والمدنية والإنسانية التي يقوم عليها عالمنا اليوم”.

وشدد آل مكتوم في مقاله على أن المملكة العربية السعودية هي الأكثر جدارة بقيادة الحرب الفكرية على التنظيم قائلا إن السعودية “بمفكريها وعلمائها، وما تمثله من مكانة روحية وفكرية لدى المسلمين هي الأقدر والأجدر والأفضل لقيادة هذا التغيير الفكري”.

وتشارك الإمارات العربية المتحدة في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لشن غارات جوية على مواقع تنظيم داعش في سورية، وشنت أولى غاراتها منذ 23 سبتمبر/أيلول الجاري.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى