أخبار العلوم التقنية

أبل تصلح خللا في آي فون واكتشاف آخر

أبل تصلح خللا في آي فون واكتشاف آخرقام فنيو شركة أبل بإصلاح الخلل الذي اشتكى منه مستخدمو الهاتف المتنقل (آي فون) والذي يتعلق بقوة إشارات التغطية.

 

في هذه الأثناء بدأ المستخدمون يشكون من خلل آخر يتعلق بعجز أجهزة 3GS عن استقبال عدد متزايد من المكالمات.وتأتي هذه التقارير في وقت تعد فيه أبل لمؤتمر صحفي تناقش فيه مشاكل هوائي آي فون 4.

وتكفل تحديث لبرمجية يستخدمها آي فون 4 بحل المشكلة التي تسببت بضعف إشارة الاستقبال.

وقالت أبل في رسالة مفتوحة “إنها ذهلت لاكتشاف أن المعادلة المستخدمة في برمجيات الأجهزة والتي تتولى حساب قوة إشارة الاستقبال كانت خاطئة”. وقد لا حظ المستخدمون أن الجهاز يشير الى قوة استقبال الاشارة بشكل غير واقعي ومبالغ فيه.

وقامت أبل بتعديل البرمجية ولكنها بذلك لم تحل المشكلة الحقيقية، اي أن معادلة حساب قوة الارسال لم تتغير بل الذي تغير هو عدد الإشارات التي تظهر على شاشة الجهاز وتعكس قوة الاستقبال.

في هذا الوقت بدأ مستخدمو جهاز 3GS يشكون من أن تحديث برمجية الجهاز أدى الى انقطاع المكالمات.وتحفل منتديات أبل بالتعليقات حول هذه المشكلة، وبلغ حجمها 36 صفحة.

ويتوقع أن تناقش أبل في المؤتمر الصحفي المزمع عقده في الساعة السادسة مساء بتوقيت بريطانيا الصيفي المشاكل المتعددة التي يواجهها مستخدمو آي فون ومنها مشاكل الهوائي التي تتسبب بانقطاع الإشارة في حال أمسك المستخدم الجهاز بحيث وضع يده بين الهوائيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى