زاوية علوم تقنية

10 استعمالات لمعجون الأسنان لم تعرفها من قبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

من المتعارف عليه أن معجون الأسنان هو لتنظيفها وإعطاء رائحة جميلة للنفس، ولكن ما لا تعرفونه أن هناك 10 استعمالات أخرى مفيدة في نواحي حياتنا يمكن الاستفادة منها
وهي :

تنظيف شاشة الهاتف النقال

الهواتف الذكية تكون معرضة للاتساخ كثيرا بسبب أصابعنا التي تضغط عليها ، ضع قليل من معجون الأسنان على قطعة قماش قطنية وقم بالمسح الخفيف وأزل المعجون بقطعة أخرى نظيفة.

تنظيف حوض غسل اليدين

لإعادة بريق حوض غسل اليدين من جديد ضع المعجون ودعه يجف وبعدها استخدم قطعة قماش ناعمة وامسح كل الحوض فيزيل معه الرائحة الكريهة ويعود لمعانه.

تلميع الفضة

عادة ما نستخدم مواد خاصة لتلميع الفضيات ، ولكن إن لم يكن عندك تلك المادة فيمكنك استخدام المعجون مع قطعة قماش ، وللأماكن الضيقة والشقوق يمكن ساتخدام فرشاة الأسنان وبعدها تنظف بقطعة قماش جافة

عادة ما نستخدم مواد خاصة لتلميع الفضيات ، ولكن إن لم يكن عندك تلك المادة فيمكنك استخدام المعجون مع قطعة قماش ، وللأماكن الضيقة والشقوق يمكن ساتخدام فرشاة الأسنان وبعدها تنظف بقطعة قماش جافة.

تحويل النظارات ضد الضباب

هذه مهمة لمن يقطن في الأماكن الباردة ويمارس هواية التزلج ، فشراء نظارة غالية الثمن ضد تشكل الضباب عليها هو أمر مكلف ،ولكن بفرك العدسات من الداخل بشكل دائري خفيف يمنع تشكل الضباب عليها والذي يمنع الرؤية ويحميها من الخدوش.

تنظيف آلة الكوي

آلة الكوي ” المكواة ” بعد مرور من الوقت تصبح الحديدة في أسفلها قديمة الشكل ، يمكن استخدام قطعة قماش فيها قليل من المعجون ومسح القاعدة فيها وبعد ذلك يزال الأثر بقطعة قماش نظيفة.

تنظيف الحذاء

يمكن تنظيف  الأحذية وخاصة الملونة ، بوضع معجون الأسنان على قطعة قماش وفرك مكان الاتساخ وإزالتها .

 إزالة الروائح  العالقة على اليد

هناك بعض الأطعمة التي تعلق رائحتها على اليد، ويمكن إزالة الرائحة بفرك بعض من المعجون على اليدين .

 إزالة البقع من الملابس

يمكن إزالة أصعب البقع من على الملابس باستخدام معجون الأسنان على البقعة وافركها بقوة واتركها في غسالة الملابس كما هي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى