خبر عربي وإسلامي

ممثلو طوائف مسيحية بلبنان يطلبون من الدول الكبرى حماية مسيحيي الموصل

كنيسة - أرشيفية
كنيسة – أرشيفية

طلب ممثلو عدد من الطوائف المسيحية في لبنان من سفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن توفير الحماية للمسيحيين وباقي الأقليات الموجودة في الموصل والتي هجرت من المدينة وهي موجودة الآن في سهل نينوى بشمال العراق “.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل اليوم مع ممثلي طوائف مسيحية وسفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن للبحث في موضوعي غزة والموصل .

وقد غاب عن الاجتماع سفيرا روسيا الكسندر زاسبكين والولايات المتحدة ديفيد هيل لدواعي السفر.
وقال البطريرك افرام الثاني بطريرك السريان الأرثوذكس اغناطيوس افرام الثاني بعد الاجتماع: “باسم المجتمعين الذين هم ممثلون للكنائس السريانية الكاثوليكية والكلدانية والآشورية والسريانية الأرثوذكسية نشكر الحكومة اللبنانية التي أخذت المبادرة في معالجة موضوع الموصل والاهتمام بقضية المسيحيين في الموصل وما يحصل في شمال العراق.

وأعرب عن تقديره لموقف لبنان باتجاه المحكمة الجنائية الدولية وذلك من أجل كل المسيحيين في المنطقة، وهذا ما أعدناه من لبنان ونناشد كل الدول التي لها تأثير على كل هذه المجموعات التي تضطهد المسيحيين وتحاول اقتلاعهم من جذورهم ونطالبها بالقيام بواجبها الإنساني لأن الموضوع هو أولا وأخيرا موضوع حقوق إنسانية، ومنها حق العيش بحرية في أرضنا وان نختار طريقة العيش التي نريدها

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى