خبر عربي وإسلامي

السفارة الأمريكية فى بغداد تدين استهداف “داعش” للسدود المائية فى العراق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أدانت السفارة الأمريكية لدى العراق الهجمات الإرهابية التى ينفذها تنظيم داعش فى العراق خاصة استهداف السدود المئية.

وذكر بيان للسفارة الأمريكية ببغداد اليوم الاثنين ، أن السفارة تشجب بشدة الأعمال الإرهابية المستمرة من قبل ما يسمى بالدولة الإسلامية فى العراق والشام” داعش”

وأتباعها وخصوصا إستهداف السدود المائية وغيرها من منشآت البنية التحتية الحيوية التى يذهب ضحيتها المواطنين العراقيين الأبرياء.

وأضاف البيان ، انه فى الأسبوع الماضى عانى مئات الآلاف من العراقيين الأبرياء من نقص المياه نتيجة لعمليات وأفعال داعش، بالأضافة الى حملة داعش المستمرة من التفجيرات الأنتحارية والهجمات االإرهابية التى تستهدف المواطنين الأبرياء.

وأكد البيان، أن الولايات المتحدة ملتزمة بمساعدة قوات الأمن العراقية فى الرد على التهديدات الإرهابية و حماية المواطنين ، مشيرا إلى أنه إستجابةً لطلبات محددة من

الجانب العراقى قدمت الولايات المتحدة إلى العراق كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر تماشيا مع إتفاقية الإطار الإستراتيجى والشراكة الأمنية طويلة الأمد بين الجانبين

وسنستمر فى تسريع إيصال هذه الشحنات من أجل ضمان أن تكون قوات الأمن العراقية مجهزةً بأسلحة حديثة وفعالة تتناسب وحجم التهديد الخطير الذى يشكله تنظيم داعش على العراق والمنطقة.

ولفت البيان الى ان الدعم الأمنى من الولايات المتحدة هو جانب واحد فقط لاتباع نهج شامل لمكافحة تهديد داعش فى العراق وفى هذا الصدد سوف نواصل تشجيع حكومة

العراق على تنفيذ قرار مجلس الوزراء بتاريخ ١٨ من فبراير الماضى والمتعلق بالأزمة فى محافظة الأنبار والذى يربط بين الإجراءات الأمنية والسياسية والأقتصادية لعزل داعش عن المواطنين المحليين وضمان وصول المساعدات الإنسانية الى المحتاجين.

يذكر أن قوات الأمن العراقية تشن منذ أكثر من ثلاثة أشهر عملية عسكرية واسعة النطاق فى محافظة الانبار وبمساندة العشائر لملاحقة مسلحى تنظيم داعش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى