بوتين: روسيا ستضطر إلى إقامة نظام دفع خاص بها للدفاع عن مصالحها

بوتين: روسيا ستضطر إلى إقامة نظام دفع خاص بها للدفاع عن مصالحهاأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا ستضطر إلى إقامة نظام إئتماني بنكي خاص بها للدفاع عن مصالحها، مشيرا إلى أن ذلك سيتطلب وقتا معينا.

وقال بوتين يوم الخميس 27 مارس/آذار، إن قرار عدد من الشركات الأجنبية للحد من عمل نظمها للدفع سيؤدي إلى أنها ستخسر قسما من السوق الرابحة.

وأكد الرئيس الروسي في لقاء مع أعضاء من مجلس الاتحاد الروسي أن هناك نظم إئتمان بنكي وطنية تعمل بنجاح في الصين واليابان، مشيرا إلى أن هذه النظم كانت من البداية مخصصة للأسواق الداخلية ولسكانها فقط.

وأضاف أن نظام الإئتمان البنكي الياباني الذي بدأ كنظام وطني يعمل حاليا في 200 بلد، مؤكدا أن البنك المركزي الروسي يعمل بالتعاون مع الحكومة الروسية في هذا المجال، إلا أن ذلك سيتطلب وقتا معينا.

بوتين يدعو إلى دراسة أحداث أوكرانيا لحماية المواطنين من الإرهاب والتطرف بالوسائل الشرعية

وأكد بوتين ضرورة دراسة الأحداث في أوكرانيا وغيرها من “الثورات الملونة” من أجل حماية المواطنين من الإرهاب والمتطرفين، داعيا أعضاء البرلمان في الوقت ذاته إلى الامتناع عن اتخاذ قرارات تحد من حقوق المواطنين وحرياتهم. وقال الرئيس الروسي إن مواطني البلاد يجب أن يتمتعوا بمجموعة من الوسائل الشرعية، بما فيها المظاهرات والمسيرات، للاحتجاج على سياسة السلطات، إذا استنفدت الوسائل الأخرى.

وأكد بوتين: “لا يمكن لأحد أن يسعى إلى الخروج عن إطار القانون”، مضيفا في الوقت ذاته أن السلطات يجب ألا تسعى إلى تشديد العقوبات ووسائل الردع إلى ما لا نهاية. ودعا إلى إيجاد “توازن معين”.

المصدر : وكالات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البنك الدولي يدعم بشكل غير مباشر مشاريع تسهم في زيادة الفقر في جنوب شرق آسيا

كشف تقرير نشرته منظمة مهتمة بالتنمية المجتمعية ان استثمارات البنك الدولي في مؤسسات مالية تجارية ...