37 إصابة بفيروس أنفلونزا الطيور شرق الصين

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

أعلنت السلطات الصحية بالصين الجمعة، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس أنفلونزا الطيور “أتش7 أن9” فى إقليم جى جيانغ (شرق) إلى 37 خلال أسبوعين, بينما أرجع خبير صينى لمكافحة الأمراض تزايد خطورة الأنفلونزا فى الصين هذا الشتاء لانخفاض معدل التطعيم، وتعدد سلالات الفيروسات النشطة.

وقد أمرت السلطات الصحية فى إقليم جى جيانغ بغلق أسواق الدواجن فى المناطق الرئيسة لمنع انتشار فيروس “أتش7 أن9″، كما أعلنت بلدية شنغهاى وقوع إصابة جديدة بالمرض الذى أدى إلى وفاة مريضين بينهما طبيب الاثنين الماضى.

فى الأثناء, قال نائب مدير المركز الصينى لمكافحة الأمراض والوقاية منها، فنغ تسى جيان، إن فيروس الأنفلونزا يعد أكثر نشاطاً بكثير هذا العام مقارنة بالأعوام الماضية، خاصة فى جنوب الصين.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن فنغ، أن دوائر الصحة قد رصدت ثلاث سلالات رئيسية لفيروس الأنفلونزا من بينها “أتش1″, و”أتش3″ و”بى”.

وقال الخبير الصينى، إنه عادة ما كانت تنتشر سلالة واحدة من الأنفلونزا فى الأعوام الماضية، ولكن هذا الشتاء نشطت جميع السلالات الثلاث، مشيراً إلى صعوبة الوقاية منها وعلاجها.

وقال أيضاً، إن التطعيم يعد أفضل طريقة للوقاية من الأنفلونزا، لكنه أشار إلى أن نسبة التطعيم فى الصين ما تزال فى حدود تتراوح بين 2% إلى 3% من تعداد السكان سنوياً, وتتخلف كثيراً عن الولايات المتحدة التى وصلت نسبة التطعيم فيها إلى 27% من السكان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة جديدة لاستخدام البكتيريا في زيادة المناعة

ذكرت مجلة Nature Reviews Microbiology أن مجموعة من العلماء الروس والأمريكيين توصلوا لطريقة جديدة تعتمد ...