أخبار العالمفيديو

صحيفة بريطانية: مصادرة الأناجيل فى ماليزيا يعكس تنامى التعصب بالبلاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رصدت صحيفة ” الديلى ميل” البريطانية مصادرة السلطات الماليزية مئات الأناجيل التى تحتوى على لفظ الجلالة “الله”، فى إشارة إلى الإله، واعتبرت الصحيفة ذلك دليلا على تنامى التعصب فى البلاد ذات الأغلبية المسلمة.

ونوهت- فى تقريربثته على موقعها الإلكترونى- عن حكم كانت قد أقرته محكمة ماليزية فى أكتوبر الماضى بحصرية استخدام لفظ الجلالة “الله” على المسلمين الذين يشكلون نحو ثلثى تعداد الماليزيين.

وأشارت الصحيفة إلى أن حكم المحكمة هذا ينسخ حكما سابقا كان ينص على السماح لصحيفة رومانية كاثوليكية- تصدر باللغة الوطنية الماليزية “المالايو”- باستخدام لفظ الجلالة “الله”.

ورصدت الديلى ميل تنامى المخاوف جراء هذا التحول من اكتساب الجهات الدينية لمزيد من السلطات القانونية، لاسيما وأن تلك الجهات تصدر فتاوى للمسلمين فى موازاة مع أعمال المحاكم المدنية.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن محللين سياسيين القول إن هذه الخطوة من جانب السلطات الماليزية ضد غير المسلمين، إنما تستهدف تشتيت غضب الفقراء من مسلمى جزر “المالايو”، بعد قرارات حكومة رئيس الوزراء محمد نجيب عبد الرازق، برفع الدعم الذى سيتمخض بدوره عن ارتفاع أسعار الطاقة والوقود والسكر.

وكانت جهات إسلامية بمساعدة الشرطة قد داهمت أمس الخميس جمعية “الكتاب المقدس” فى ماليزيا وصادرت 320 نسخة من الأناجيل المكتوبة بلغتى الملايو وإيبان لاحتوائها على لفظ الجلالة “الله”، الذى ترى السلطات أن استخدامه حصرى على المسلمين للإشارة إلى الإله، الأمر الذى أثار غضب الأقلية المسيحية فى البلاد.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى