الزنا المقنع في زواج الوهابية

الزنا المقنع في زواج الوهابية

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما كثير ا

{وَلاَ تَقْتُلُواْ أَوْلادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلاقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُم إنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْءاً كَبِيراً }الإسراء31

{لَّقَدْ سَمِعَ اللّهُ قَوْلَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ فَقِيرٌ وَنَحْنُ أَغْنِيَاء سَنَكْتُبُ مَا قَالُواْ وَقَتْلَهُمُ الأَنبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ وَنَقُولُ ذُوقُواْ عَذَابَ الْحَرِيقِ }آل عمران181

لعل من اللافت  للنظر ان انواع جديدة من الزنا المقنع الوهابي التي تدخل فقهائهم لتشريعها وتفسيرها وجعل هذه الانواع من الزنا حلال مباح منتشر بين اوساط حركتهم الضالة فقد ظهرت انواع من الزنا المقنع ويسمونها(الزواج الموقت) لجعلها حلال بعد ان كانوا يشكلون على الشيعة زواج المتعة الذي حلله الله ورسوله وحرمه عمر بن الخطاب في اواخر تسلطه على رقاب المسلمين ومن هذه الاشكال الجديدة التي انتشرت بين اوساط الوهابية هو ما يسمى بزواج(زنا مقنع)

المسيار…. والمسفار… والصيفي… والسياحي… والكاميرا… والنهاريات… والحيلة… والمصواب… والمطيار… والمصياع… والمحجاج… والمسياق… والعرفي … والمصلحة…. والفندقي…. والوشم والمؤقت…. والكاسيت والطوابع والبنطال والمحارم…. والإنجاب…. والمقراض والكونطرا والدم والخميس والمصحف وبنية الطلاق……. الخ

وكخدمة اسلامية(زنا وهابي) فقد تم انشا عدة مواقع لتسهيل مهمة الزنا واذكر هنا فقط  ثلاث مواقع لتسهيل زواج المسيار(الزنا المقنع)

www.msyaronline.com

http://alnaseb.com/

http://gulfmsyar.com/

وأما الان فسوف نتناول بعضها وكيف يتعامل معه ابناء هذه الحركة الضالة التي تنتمي الى اللعين محمد بن عبد الوهاب( لع )

وهذه بعض فتاويهم من خلال هذا الرابط

http://www.youtube.com/watch?v=cIHQKDQ9Nus

ومن هذه الانواع هو ” الوناسة” حيث يتعايش فيه الزنات دون الحاجة الى الرغبة فبعضها وأقصد زواج الزنات يعتبره فقهائهم زواجا صحيحا والبعض الاخر علاقات باطله لا ترقى الى مستوى الزواج وقد نقلت صحيفة الوطن عن عضو هيئة كبار العلماء عن الشيخ صالح السدلان قوله انه افتى بجواز”زواج الوناسة” بعد ان تلقى سوالا من طبيبة او ادارية بمستشفى حراء في مكة المكرمة(غرب) من خلال برنامج لديهم حول حكم “زواج الوناسة” وقال السدلان”سالتها ماذا تقصدين بزواج”الوناسة” فهذه العبارة لا يعرفها اهل العلم؟ قالت:ان يتقدم رجل لارغبة له بالنساء الى أمراة ويخبرها انه لا يريد منها الا “الوناسة” .. واهل العلم يسمونه”التانيس” ولا يسمونه “الوناسة”واوضح انه اوضح للسائلة ان النكاح ينقسم الى خمس حالات: الاولى ان يكون”واجبا” والثانية “مسنونا” والثالثة “محرما” اذا خدع الرجل المراة بعيوبه واخفاها والرابعة ان يكون”مكروها” والخامسة “مباحا”

واشار ان العلماء ضربوا مثالا للزواج المباح ب “التانيس” وهو ان تقدم المراة على الزواج بهذا الشخص لمجرد التانيس والخدمة فقط وتوافق على انها لا تطالب بالحقوق الشرعية وهذا مباح عند اهل العلم (فقهاءالوهابية)

واكد ان” زواج المسيار” ذكره اهل العلم في القديم ويسمونه”زواج النهاريات”وهو مباح لانه مكتمل الشروط والاركان حيث تسقط المراة حقها في المبيت وقد يكون المبيت والنفقة ومن ثم لا يكون على الزوج مبيت او نفقة وياتي متى شاء في اليوم او في الليلة او الاسبوع او ما يتفقان عليه واليكم مانشرعلى هذاالرابط

http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2010/07/17/151665.html

http://www.kabar.ws/news-action-show-id-15658.htm

واقول لهولاء الضالين الذين بداءو يفتون وفق اهوائهم وتخرصاتهم اذا كان المسيار(الزنا) مستوفي للشروط فما هذا الذي يجري هل هو زواج ام زنا وفي هذا الرابط ما يكفي لفضحهم

http://archive.al-jazirah.com.sa/2010jaz/feb/2/fe8.htm

وننتقل الى ظاهرة اخرى تنتشر في السعودية خاصة مدينة جدة وهي “زواج الهاتف” او الموبايل وتتلخص في قيام بعض الشبان والفتيات عقد قرانهما عبر الهاتف من خلال تبادل العهود والوعود بعيدا عن رقابة وعلم الاهل وقد وصلت عدة حالات تطالب باثبات الزواج او النسب الى المحاكم يالفعل

واما في الكويت فقد انتشر زنا جديد وهو ما يسمى “بزواج المصياف” ويذكر احد المداومين عليه ان هذا الزواج صحيح وفيه خطبة ومهر ويوثق في المحاكم ويعقد في وضح النهار ويقول ان هذا الزواج يعقد فقط لفترة الصيف فقط (مرأة بدل الجنطة)اي يعقد للسفر وللترحال حيث يتفق الرجل والمراة مبدئيا على الزواج الموقت من اجل السفر وحين يجد الرجل موافقة من المراة يذهب الى اهلها ليخطبها منهم خطبة رسمية وهو (يبيت النية ويضمرها انه سيطلقها بعد انتهاء الفترة)

احدى الخطابات الضالعات في مجال “زواج الصيف” تقول : في الفترة الماضية قبل سنة تقريبا كان خمسين بالمئة من المقبلين على هذا الزواج من زبائني من المتزوجين الذين مضت فترة طويلة وخمسين بالمئة من المطلقين اما الان فحدث ولا حرج فقد بدأ ينتشر اليوم بين طلبة الجامعة وعدد لا باس به منهم بدأ يتجه الى هذا الزواج ويتزوجون من طالبات وغير طالبات من الجامعة وغيرها

اما احد الاخوان الذي تزوج زواج الصيف ثلاث مرات ومستمر فيه فيحدد المهر ب 500 دينار وتكون بقية المصروفات بالطبع على حسابه كالسفر والهدايا واحيانا اتفق معها على دفع اقساط السيارة ويقول انا متزوج ومستقر أسريا ولكنني مع زوجتي(الموقتة) افعل ما لا استطيع فعله مع ام (عيالي) كالذهاب الى البحر وارتداء المايوه والدخول الى صالات الديسكو والرقص وغير ذلك(سبحان الله كيف مستوفي الشروط ويقبل على زوجته الموقتة ان تبقى بالمايوه ولا يقبله على زوجته الاولى اليس الزواج غيرة وفيه رضا الله )

وتوافقه زوجته الموقته وهي مطلقة وتقول نعم مع زوجي الموقت ارتحت من الغيرة الشديدة التي كانت سبب طلاقي من ابو ابني اما الان فانا حرة واستمتع بحياتي واذهب الى كل مكان

اما ” زواج الفريند” وقد افتى به الشيخ عبيد المجيد الزنداني رئيس جامعة الايمان وقد افتى بيه لحل مشكلة انحلال الشباب الذي يقيم بالغرب وهو يناسب طالبات العلم العربيات والخليجيات والخلييجيين المقيمين في الخارج خشية انحرافهم

زواج الفريند هل يصبح بديلا عن الزواج السري؟
http://www.yabeyrouth.com/pages/index3156.htm

فأفتى الشيخ عبيد المجيد الزنداني ان يعترف بهذه العلاقة تحت اسم “زواج الفريند” ويحرر عقد زواج شرعي بالامر الواقع ويؤيده في فتواه الشيخ عبد المحسن الكبيعان من علماء السعودية

اما الان سوف نذكر بعض انواع ما يسمى بالزواج عند هذه الحركة الضالة(الزنا المقنع) التي انتشرت بالخليج والان نشروها بين اوساط حركتهم  وعلى سبييل المثال لا الحصر:

“زواج المصواب “

نكاح عادي مع عقد ونفقة وشهود عيان… ويصلح لمن وصل سن البلوغ وصار يتلفت يمنه ويسرى

“زواج المسيار”

نكاح تتنازل فيه الزوجة عن كل شيء حتى النفقة ولا يلتزم الزوج اداءها ان طلبت الزوجة ذلك

“زواج المصياف”

نكاح يعقد في بداية اجازة الصيف دون تحديد وقت للطلاق طبعا وينتهي هذا الزواج بالطلاق عند انتهاء الاجازةالصيفية تقريبا ويصلح هذا النوع لمن هو ميسور الحال او من يسافر كثيرا للعمل التجاري

“زواج المسفار”

نكاح تم اقتراحه موخرا لتتمكن المنبعثات من الحصول على محرم خلال فترة الدراسة في الخارج ويستفيد من هذا الزواج المنبعثات وطالبوا الزواج والتمتع بالسفر بالخارج

“زواج المطيار”

نكاح للطيارين والمضيفين من المضيفات خلال تكرر الرحلات الطويلة .. ويستفيد من هذا النكاح المشتغلون بالطيران ممن تمنعهم ظروفهم من نكاح المصواب

“زواج المصياع”

نكاح يتم بين اهل السياحة المتكررة والوناسة ومحترفات الزواج في بعض الدول لتلافي الوقوع بالحرام بالزواج الصوري .. المستفيد اهل السفر والوناسة

“زواج المحجاج”

زواج بين طالبة لاداء فريضة الحج ورجل يرغب في قضاء الحج فتدفع الزوجة تكاليف الحج ليكون لها محرما وهو زواج مع وقف التنفيذ لكون الزواج وقت الحج

“زواج المسياق”

نكاح يصلح للمعلمات اللاتي يدرسن في مناطق بعيدة ويحتجن محرما لركوب الاتوبيس فيتم الزواج بالسائق او بين المدرسات والسائقو الا توبيس النقل… الى حد اربع زوجات لكل سائق

“زواج المهراب”

زواج يتم بالخطيفة يكثر في اهل الشام وعند من لا يشترط الولي في عقد الزواج (يستفيد من هذا الزواج اهل الحظ الرديء ومن لم يجد زوجة وكذلك من لم يقبل كزوج(

“زواج المقراض”

هو الزواج من بنات ارامكو للاستفادة من قرض البيت

زواج الدم”

هو أن يمزج الشاب والفتاه دمهما ليعلنا انهما ارتبطا برباط مقدس يتيح لهما التصرف كزوجين

“زواج المصحف”

وهو ان تعتبر الفتاة القرآن زوجها ولا يحل لها ان تقترب من اي رجل او تقترن بأي احد لان جميع الرجال يخشون ان تحل عليهم اللعنة اذا هم اقتربوا من امرأة متزوجة من القرآن

“زواج الانترنت”

وهو عقود الزواج من خلال غرف الدردشة عبر المواقع الإلكترونية الشخصية للأفراد.

وهذه بعض الروابط لمن احب الاطلاع

دار الخليــــج-محطات-“الوناسة” و”النهاريات” أحدث الزيجات
http://www.alkhaleej.ae/portal/c5145…50cdba207.aspx

تحذيرات ومخاوف من انتشار “زواج الهاتف” في جدة .
http://www.alarabiya.net/articles/2008/06/19/51772.html

زواج المصياف موضة تجتاح الكويت !
http://forums.naseej.com/showthread.php?t=84871

زواج “المسفار“!
http://www.alriyadh.com/2008/06/25/article353413.htm

والان اريد ان اكتب بعض ما اعرفه وهو ان كان هذا الزواج الوهابي (الزنا المقنع) تحللونه وتقولون انه حلال فما بال عمر بن الخطاب حرم المتعتين التي حللها الله سبحانه في قوله تعالى  {وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً }النساء24

وهذه بعض الروايات من صحاحهم عن تحريم عمر بن الخطاب المتعة التي حللها الله

صحيح مسلمالنكاح – نكاح المتعة وبيان أنه أبيح ثم نسخ ثم أبيح ثم نسخرقم الحديث : ( 2497 )

‏- حدثني ‏ ‏محمد بن رافع ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏إبن جريج ‏ ‏أخبرني ‏ ‏أبو الزبير ‏ ‏قال : سمعت ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏يقولا ‏كنا ‏‏نستمتع ‏بالقبضة ‏ ‏من التمر والدقيق الأيام على عهد رسول الله ‏(ص) ‏ ‏وأبي بكر ‏ ‏حتى نهى عنه ‏ ‏عمر ‏ ‏في شأن ‏ ‏عمرو بن حريث

صحيح مسلمالنكاح – نكاح المتعة وبيان أنه أبيح ثم نسخ ثم أبيح ثم نسخرقم الحديث : ( 2498 )

‏‏- حدثنا ‏ ‏حامد بن عمر البكراوي ‏حدثنا ‏عبد الواحد يعني إبن زياد ‏عن ‏عاصم ‏ ‏عن ‏ ‏أبي نضرة ‏قال : ‏كنت عند ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏فأتاه آت فقال ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏وإبن الزبير ‏ ‏اختلفا في ‏المتعتين ‏‏فقال ‏جابر ‏ ‏فعلناهما مع رسول الله (ص) ‏ ‏ثم نهانا عنهما ‏عمر ‏فلم نعد لهما

مسند أحمد مسند العشرة المبشرين بالجنة – أول مسند عمر بن الخطاب ( ر )رقم الحديث: ( 347 )

‏- حدثنا ‏ ‏بهز ‏ ‏قال ‏ ‏وحدثنا ‏ ‏عفان ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏همام ‏ ‏حدثنا ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي نضرة ‏ ‏قال : قلت ‏لجابر بن عبد الله ‏إن ‏ ‏إبن الزبير ‏ ‏( ر ) ‏ ‏ينهى عن المتعة وإن ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏يأمر بها قال فقال لي على يدي جرى الحديث تمتعنا مع رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال ‏عفان ‏ومع ‏ ‏أبي بكر ‏ ‏فلما ولي ‏ ‏عمر ‏ ‏( ر ) ‏ ‏خطب الناس فقال ‏ ‏إن القرآن هو القرآن وإن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏هو الرسول وإنهما كانتا متعتان على عهد رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏إحداهما متعة الحج والأخرى متعة النساء

مسند أحمدومن مسند بني هاشم – باقي المسند السابقرقم الحديث: ( 2955 )

‏ – حدثنا ‏ ‏حجاج ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شريك ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏الفضيل بن عمرو ‏ ‏قال ‏ ‏أراه عن ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏عن ‏ ‏إبن عباس ‏قال : تمتع النبي ‏ (ص) ‏ ‏فقال ‏ ‏عروة بن الزبير ‏ ‏نهى ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏وعمر ‏ ‏عن المتعة فقال ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏ما يقول ‏ ‏عرية ‏ ‏قال يقول نهى ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏وعمر ‏ ‏عن المتعة فقال ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏أراهم سيهلكون أقول قال النبي ‏ (ص) ‏ ‏ويقول نهى ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏وعمر ‏ .

مسند أحمدباقي مسند المكثرين – مسند جابر بن عبد الله ( ر )رقم الحديث: ( 13750 )

‏- حدثنا ‏ ‏إسحاق ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الملك ‏ ‏عن ‏ ‏عطاء ‏ ‏عن ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏قال : ‏ كنا ‏ ‏نتمتع ‏ ‏على ‏ ‏عهد ‏ ‏رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وأبي بكر ‏وعمر ‏‏( ر ) ‏حتى نهانا ‏ ‏عمر ‏ ‏( ر ) ‏ ‏أخيرا ‏ ‏يعني النساء .

وان اردتم المزيد سوف ازيد فهل انتم على حق ام عمر ام الله ورسوله فان قلتم انكم انتم على حق ف عمربن الخطاب كفر وجحد ما قاله الله ورسوله وان قلتم ان عمربن الخطاب على حق فقد كفرتم انتم وعمربن الخطاب لان الله حلل المتعة المستوجبة لحلال الله بشروطها وانتم الان تحللون الزنا المقنع الفاقد للشروط بلون المتعة التي حللها الله بشروطها

والحمدلله رب العالمين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قناه الانوار تقطع الصوت على وكيل المرجعيه مرتضى الشاهرودي أثر بيانه للفساد المالي للمرجعية