آخر الأخبار

علي مع الحق والحق مع علي

  

علي مع الحق والحق مع علي

علي مع الحق والحق مع علي

هل تعلم ان رسول الله (ص) قال : (علي مع الحق و الحق مع علي والحق يدور حيثما دار علي ) يعني ان الحق كان يَتبَع‘ علي بن ابي طالب (ع ) اينما ذهب و ليس ان علي فقط يتبع الحق بل ان الحق كان لعلي (ع) كالظل الذي يرافق الانسان .. فلو ان الانسان مشى و جلس و نام فان من الطبيعي ان يتبعه ظله بكل تصرفاته , فهكذا كان الحق مع علي دار معه حيثما دار . و لم نعلم او نسمع ان رسول الله (ص) قالها لاحد من اصحابه غير علي (ع) . فلم يقل (ص) ان الحق مع ابا بكر او ان الحق مع عمر او عثمان او ان الحق مع بني امية او بني العباس حتى تتركوا ال محمد (ص) و تتبعوا هؤلاء ( مالكم كيف تحكمون ) .

و اعلم ان رسول الله (ص) حينما قال (علي مع الحق و الحق مع علي والحق يدور حيثما دار علي ) لم يقصد علي (ع) فقط و انما شمل هذا القول الائمة و المهديين (ع) لانهم كلهم اوصياء محمد (ص) و كل شيء قاله رسول الله (ص) لعلي بن ابي طالب (ع) ليس فقط لعلي (ع) بل للاوصياء ايضاً اوصياء محمد (ص) الائمة و المهديين صلوات الله عليهم . الا ما اختص به امير المؤمنين علي (ع) و من ضمن هذه الامور الخاصة به اسمائه (ع) الصديق الاكبر و الفاروق بين الحق و الباطل و آية الله العظمى و ابي تراب و سيف الله المسلول و امير المؤمنين .و هناك امور اخرى اختص بها صلوات ربي عليه فقط .

 و هل تعلم ان امير المؤمنين (ع) لم يغتصبوا حقه في الخلافة فقط و انما سرقوا حتى اسمائه الخاصة به (ع) , و منها اسم ( امير المؤمنين ) و اول من سرق هذا الاسم ابا بكر و من ثم عمر  و عثمان و وو . و اسم الصديق الاكبر سرقه ابا بكر , و اسم الفاروق سرقه عمر , و آية الله العظمى سرقه في هذا الزمان  العلماء غير العاملين . و اعلم ان هذه الاسماء خاصة بعلي بن ابي طالب (ع) و لا تصح لغير علي (ع) بدليل الروايات المذكورة عن طرق السنة التي تخص هذه الاسماء . اما من طرق الشيعة فرواية الوصية في ليلة وفاة رسول الله (ص) كافيه لبيان ذلك (يا علي إنه سيكون بعدي اثنا عشر إماما ومن بعدهم إثنا عشر مهديا ، فأنت يا علي أول الاثني عشر إماما سماك الله تعالى في سمائه  : عليا المرتضى ، وأمير المؤمنين ، والصديق الأكبر ، والفاروق الأعظم ، والمأمون ، والمهدي ، فلا تصح هذه الأسماء لاحد غيرك ) غيبة الطوسي ص 150

و اعلم ان من يقول ان علي بن ابي طالب (ع) غير مظلوم فهو انسان جاهل او متعصب او لا يعلم ولو كان يعلم لعلم ان اكبر مظلوم في تاريخ الانسانية هو علي بن ابي طالب (ع) . و اعلم ان سبب هذا الظلم هو حسد الناس لعلي (ع) على ما آتاه الله من فضله (أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ )النساء 54  .

و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم , و الحمد لله وحده وحده وحده

___________________________________________________________________________________

(صحيفة الصراط المستقيم/ العدد 11/ السنة الثانية/ في 2010/10/5 – 26 شوال 1431هـ )

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>