نماذج من بدع طواغيت هذا الزمان وفقهائه الخونة

ساعة مكة المكرمة الأكبر بالعالم

تظهر في سماء مكة المكرمة مع بداية شهر رمضان المقبل أكبر ساعة في العالم, يعلوها من الجهات الأربع لفظ الجلالة.

وسيتمكن المعتمرون وأهل مكة من ضبط أوقاتهم, على الساعة التي ستوضع على برج بارتفاع 380 مترا, يحمل أربع ساعات على جهاته الأربع.

ومن بين الساعات الأربع ساعتان رئيسيتان بارتفاع يصل إلى ثمانين متراً وبعرض حوالي 65 متراً وقطرهما حوالي 39 متراً.

أما الساعتان الجانبيتان فيبلغ ارتفاعهما حوالي 65 متراً وعرضهما حوالي 43 متراً وقطرهما نحو 25 متراً.

وسيتم تخصيص مصعدين لنقل الزوار إلى الشرفة المحيطة أسفل الساعات الأربع والتي يبلغ عرضها حوالي خمسة أمتار. وسيتم ربط ساعة مكة بأكبر مراكز التوقيت في العالم بما في ذلك لندن وباريس ونيويورك وطوكيو.

كان العمل بدأ في الواجهة الشمالية من الساعة المطلة على المسجد الحرام، وتبقت الواجهات الثلاث الأخرى الغربية والشرقية والجنوبية والتي يمكن رؤيتها من أطراف مكة.

وكان ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز قد أمر بإنشاء الساعة في أعلى البرج الخامس من مشروع وقف الملك عبد العزيز بمكة المكرمة.

ونقلت صحيفة الوطن اليوم السبت عن محمد الأركوبي نائب المدير العام لفندق برج ساعة مكة الملكي أن دوران الساعة سينطلق في يوليو/تموزالمقبل، قبل شهر رمضان المبارك، موضحا أن الساعة هي الرمز الأساسي لمجمع ضخم من سبعة أبراج لحساب الحكومة السعودية. وتبلغ كلفة المشروع ثلاثة مليارات دولار.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
طالئ وطالق
في بحث أعده الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية ، ذهب فيه إلى أن طلاق المصريين لا يقع لأنهم ينطقونه بالهمزة وليس بالقاف ، فيقولون “طالئ” وليس “طالق” ، مستندا فيه على رأي قديم للفقهاء كانوا يعتبرون لفظ “تالق” والتي كان ينطق بها البعض وقتها لا تعتبر طلاقاً
مما تسبب في أزمة دينية كبيرة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
الأزهر يسجل أعلي نسبة ارتداد عن الإسلام لفتوي الرضاعة

فتوي الرضاعة التي عرضها التليفزيون المصري وبعض الصحف أحدثت أثاراً سلبية متعددة خارج مصر. فقد بدأت موجة جديدة من الرسوم الكاريكاتيرية في صحف ومواقع أجنبية للسخرية من الفتوي ومن الإسلام. وهو ما ينذر بمواجهة جديدة علي غرار المواجهة التي حدثت مع أزمة الرسوم الدنماركية. وسجلت متابعة مشيخة الأزهر أعلي نسبة ارتداد عن الإسلام حيث أعلن بعض من أشهروا إسلامهم في دول أجنبية ترك الديانة الإسلامية بعد الفتوي التي أحدثت رد فعل غاضب وعنيف خاصة لدي سيدات من دول أجنبية كن قد أشهرن إسلامهن. حيث اعتبرت الفتوي تحقيرا من شأن المرأة، ومدخلا لانتهاك حرمة جسدها واعتبرت إهانة للمرأة ولجنس النساء بشكل عام.

واستخدمت الرسوم الجديدة صوراً كاريكاتيرية لجسم بقرة ورأس امرأة محجبة «كرمز للإسلام». واعتبرت الرسوم الجديدة الفتوي تعبيرا عن همجية المسلمين خاصة أن عالماً إسلامياً حسب تعريفهم.

وكانت بداية الفتوي علي بعض الفضائيات العربية واقتصرت في ذلك الوقت علي عدم جواز أن تجلس المرأة المسلمة مع رجل غريب حتي لو خادما بالمنزل إلا إذا قامت المرأة بإرضاع الخادم حتي لا يحل لها. وبعد أن خفقت هذه الفتوي عادت وبشكل أكبر عمومية وفجاجة ومن داخل التليفزيون المصري حينما استضاف المذيع جمال الشاعر أحد أعضاء مجمع البحوث الإسلامية في برنامج علي قناة النيل الثقافية!! ليؤكد الرجل فتواه بما في ذلك أماكن العمل. ورغم خطورة الفتوي وإساءتها للإسلام والمسلمين إلا أن الفتوي قوبلت بسيل من السخرية؟ وطغت عليها فتوي مفتي الجمهورية بالتبرك بشرب بول الرسول!! والتي سحبها المفتي من كتابه «فتاوي معاصرة»، بعد رفض مجمع البحوث الإسلامية بالاجماع للفتوي. إلا أن فتوي الرضاعة أحدثت دويا خارج مصر ينذر بمواجهة أشد من مواجهة الرسوم المسيئة للرسول، رغم أن سبب الإساءة هذه المرة «ذاتي جدا».
من جريدة الفجر المصرية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قناه الانوار تقطع الصوت على وكيل المرجعيه مرتضى الشاهرودي أثر بيانه للفساد المالي للمرجعية