يوتيوب: احتفال عمرو أديب وهالة سرحان.. وتحذير وجدي غنيم

يوتيوب: احتفال عمرو أديب وهالة سرحان.. وتحذير وجدي غنيم

يوتيوب: احتفال عمرو أديب وهالة سرحان.. وتحذير وجدي غنيم

دبي، الإمارت العربية المتحدة (CNN) — كان للشأن المصري حيز واسع على موقع “يوتيوب” خلال الأيام الماضية، مع مظاهرات 30 يونيو وصولا إلى عزل الرئيس محمد مرسي، وبرزت احتفالات لإعلاميين مثل عمرو أديب وهالة سرحان، مقابل غضب دعاة مثل وجدي غنيم، إلى جانب التضارب حول مواقف قيادات عسكرية وتهديدات مرسلة للجيش.

وبرز تسجيل يحمل عنوان “يا سيسي انت صنعت طالبان وتنظيم للقاعدة جديد في مصر – معتصمي رابعة العدوية” شاهده قرابة 350 ألف شخص، وظهر فيه أشخاص من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، عبروا عن غضبهم من للفريق عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع.

بقول للسيسي أنذر، أعرف انك صنعت طالبان جديدة وقاعدة جديدة بمصر، كل هؤلاء سيتوزعون بمجموعات استشهادية وسيدمرونك.. اعرف لو أن كل واحد من هؤلاء فجر نفسه بمجموعة فأنت السبب، أنت الذي عملت الإرهاب وبدأت به، أنذرك.. أرجع الأمور إلى نصابها وإلا فإن هذه الجموع ستفجر مصر.

وعلقnaceur moon  بالقول: “أنا من تونس كلنا مسلمون تقريبا اثني عشر مليون مسلم و مائتي ألف يهودي ولم نقدر على اتمام مطالبنا في عامين و الثالث جاي بإذن الله ومصر 84 مليون نسمة، بالإضافة إلى عدد كبير من المسيحيين وتريدون ان تكملوا مطالبكم في عام هاذا مستحيل.”

أما  al4388 فقال: “إذا كان الاخوان المسلمين يبحثون عن السلطة فالسلطة من حق الجميع ..وإذا كانوا يبحثون عن الشريعة فإخوانهم في ميدان التحرير أيضا مسلمين…والكثير ممن انتخب مرسي ما منحه صوتا سوى لتزكيته عن مرشح الفلول.”

كما برز تسجيل لقائد الجيش الثاني المصري، اللواء أحمد وصفي، أكد فيه على دور الجيش المصري، نافيا بذلك ما تردد حول رفضه لقرار عزل مرسي، وقد حاز التسجيل على أكثر من 340 ألف مشاهدة، خاصة وأنه جاء ردا على تسجيل آخر حاز أكثر من مليون مشاهدة لصحفي يقول إن وصفي قد رفض قرار العزل.

وعلق khaled11351  بالقول: “يجب ألا ننسى أن مرسي صرح من قبل لجريدة ألمانية أنه مؤمن بدولة مدنية ولن يقيم دولة دينيه، إذن فصل الدين عن الدولة، ونقول للخرفانأاليس مرسي بهذا التصريح يكون علمانيا؟”   أماHussein Gawdat  فقد قال: “لو السيد محمد مرسي مش عاوز فرقة و إسلامي بحق يهدي جماعته… احنا ولاد وطن واحد متفرحوش فينا الأعادي …. اللهم احفظ مصر.”

في سياق متصل، برز تسجيل للإعلامي عمرو أديب وهو يلوح بالعلم المصري من داخل الاستوديو احتفالا بعزل مرسي وسط دموع ضيوفه، في تسجيل حاز أكثر من 820 ألف مشاهدة.

وقال  أديب: الله وأكبر وتحيا مصر.. غمة وانزاحت يا مصريين، شوفوا الناس اللي اتشال الغم من عليها، الجيش والشعب فجروا الحجر اللي كان على صدرنا.. النهارده أول انقلاب شعبي في العالم.. شعب جبار.. شعب عظيم.. اكسروا تسعين مليون قلة.. خلصنا منهم.”

وقال rami lebose : “الإعلامي الذى زرع الفتنة بين الجزائر و مصر هو اللي يستاهل الانقلاب، بينما قال “khalid139913 “: “بكره تختارون رئيس والإخوان يطلعون ميدان التحرير وبيشولون الرئيس وهكذا حتى تكون هناك فوضى حتى العيشه مراح تعيشوها.”

وعلى الصعيد الإعلامي، برزت تغطية هالة سرحان لفيديو يظهر فيه اعتقال العاملين في قناة “الناس” الإسلامية، وعلى رأسهم الوجه المعروف خالد عبدالله، وتقول سرحان إن الموقوفين كانوا يعترضون على الجيش، واصفة عبدالله بأنه “يدعى بأنه داعية أو شيخ.”

وتضيف سرحان أن للقناة تاريخ طويل في بث “الفتنة” و”التعريض برموز مصر وعمالقة مصر”، قبل أن تبدأ بالسخرية من مرسي قائلة: “المطرود.. المخلوع.. المنزوع.. المسحوب.. مش عايزة أقول الممناي….” وذلك في تسجيل حاز على أكثر من مليون و400 ألف شخص.

وقال Mohkter Abedulah : “إنتي نسيت نفسك ولا اية يا هالة فوقي لنفسك..” بينما قال “fawaz ff ” معقبا: “الحق مو عليك الحق على مرسي يلي ما أغلق كل القنوات العلمانية بس الرجل ديمقراطي مو زيكم بعد ما استلمتم مباشرة أغلاق القنوات الدينية.”

وبرز في السياق عينه رسالة رجل الدين المتشدد، وجدي غنيم، التي نالت قرابة مليون مشاهدة، وقال غنيم فيها: “تعليقي السريع على الانقلاب العسكري الذي قام به ‘الخائن’ السيسي.. هذا ما توقعناه وقلناه، وسبق أن قلت ‘أشم رائحة الخيانة.. يا فريق أول تعض اليد التي امتدت لك؟’ وأضاف: “شغل البلطجة حيمشي كده؟ لا والله أبدا.”.

وهاجم غنيم شيخ الأزهر وبابا الأقباط وحزب النور السلفي الذي وصفه بأنه “خائن” لتأييدهم عزل مرسي وحض غنيم أنصار التيارات الإسلامية على “عدم الاكتئاب” وأكد “رفض حكم العسكر”، وتوجه إلى جنود الجيش بالقول: “هل ترضون بما قام به قائدكم؟”

كذلك برز فيديو قيام قوات الأمن بالقبض على عاطف عبد الرشيد، رئيس قناة “الحافظ” الإسلامية وبعض من العاملين بالقناة. ونال التسجيل أكثر من 900 ألف مشاهدة.

وقال moh19771977 7  معلقا: “مع صادق احترامي وتقديري لشهداء الثورة المصرية (الشهداء الأموات والشهداء الأحياء الذين لا يزالون في ميادين الشهادة)، لكن هناك قطاع واسع من الشعب المصري من مدنيين وعسكريين لايستحقون حكم الدكتور محمد مرسي حافظ القران بل يستحقون حكم الفلول مدنيا كان او عسكريا.”

أماali sami  فأظهر رضاه عن محتوى التسجيل قائلا: “رجعوه السجن مكانه هو وجميع الاخوان المجرمين.”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روحاني يترشح للانتخابات الرئاسية القادمة في إيران

قدم الرئيس الإيراني حسن روحاني رسميا اليوم أوراق ترشحه للرئاسة في الانتخابات المقررة في بلاده ...