غير مصنف

صحف: محاولة اغتيال الأسد بتفجير طائرته

الاسد
الاسد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — تفاعلت الصحف العربية، الاثنين، مع قضايا الساعة الإقليمية ومن أبرز ما جاء فيها مزاعم إحباط الأردن
محاولة لاغتيال الرئيس السوري، وزعيم “السلفية الجهادية” في الأردن يتبنى قتال “حزب الله” داخل سوريا ولبنان، و”القرداتي”  نزع “هيبة” الرئيس المصري، بجانب طائفة أخرى من الأخبار.

 والبداية بصحيفة “الشرق الأوسط” السعودية وجاءت بعنوان:  ليبيا: السنوسي يعلن برقة إقليما فيدراليا بحكومة وجيش بعيدا عن سيطرة الدولة

 في خطوة مفاجئة قد تثير المخاوف حول تقسيم ليبيا وانفصال إقليم برقة، أعلن أحمد الزبير السنوسي رئاسته لإقليم برقة بشرق ليبيا، وقال إن أهالي إقليم برقة فقدوا الثقة في المؤتمر الوطني العام (البرلمان) والحكومة الانتقالية بعد إقرار قانون العزل السياسي تحت تهديد السلاح، معلنا أن برقة واعتبارا من أمس تعد إقليما اتحاديا فيدراليا في إطار الدولة الليبية.

وقال الزبير في كلمة ألقاها لدى الاحتفال بالذكرى الرابعة والستين لاستقلال إقليم برقة عن إيطاليا عام 1949: «الإقليم سيؤلف حكومة خاصة به وينشئ برلمانا مكونا من مجلسين للشيوخ والنواب، ويشكل قوات عسكرية بمعزل عن السلطات الليبية المركزية».

وبعنوان: زعيم «السلفية الجهادية» في الأردن يتبنى قتال «حزب الله» داخل سورية ولبنان” نشرت الصحيفة اللندنية “الحياة“…

 توقع زعيم السلفية الجهادية في الأردن حدوث مواجهة حاسمة بين الجهاديين السنة ومقاتلي «حزب الله» اللبناني في غضون الأيام المقبلة، مؤكداً أن مقاتلة أنصار الحزب الشيعي تعتبر «على رأس أولويات» مقاتليه. وقال محمد الشلبي، المعروف بـ «أبو سياف»، في تصريحات لـ «الحياة»، إن مقاتلي «جبهة النصرة» التي أدرجتها الأمم المتحدة على قائمة المنظمات الإرهابية «في طريقهم إلى كل المواقع التي يسيطر عليها مقاتلو الحزب» الموالون لنظام الرئيس السوري بشار الأسد.

الديار

محاولة إغتيال الرئيس الأسد / الخطة ضرب طائرته بصواريخ قرب مطار اللاذقية/ المخابرات الأردنية كشفت المحاولة وأعطت المعلومات للسوريين

الخبر قد يكون أكيداً وقد لا يكون أكيداً، لأن لا قدرة لدينا على الاتصال بالمخابرات الاردينة، ولا المخابرات السورية تتحدث ولا احد يتكلم بالموضوع باستثناء سفير دولة عربية أبلغنا بأن كان هنالك خطة لاغتيال الرئيس بشار الاسد قوامها قصف طائرته اثناء هبوطها في مطار اللاذقية بالتعاون مع شبكة تراقب طائرته في مطار المزة اضافة الى ان من كشف المحاولة هي المخابرات الاردنية وأطلعت المخابرات السورية على الموضوع التي عطلت محاولة الاغتيال الاثيمة.

نجا الرئيس بشار الأسد من محاولة اغتيال لتفجير طائرته بصاروخ في مطار اللاذقية ذلك ان طائرات الرئاسة السورية هي طائرات صغيرة خاصة التي يتم استعمالها رئاسيا من قبل الرئيس بشار الاسد والتي هي على مسافة قريبة مثل دمشق اللاذقية وكانت الخطة تقضي بأنه عندما يطير الاسد بطائرته الخاصة التي تتسع لـ12 شخصا ويذهب الى اللاذقية حيث هنالك قصر رئاسي وأحيانا ينتقل الى قريته القرداحة لكن معظم وقته يمضيه في اللاذقية عندما يستطيع في اجازة او استراحة لمدة 24 ساعة

الوفد

الخرباوي: “القرداتي”.. نزع “هيبة” مرسي

وفي التفاصيل المنشورة بالصحيفة المصرية:  قال الدكتور ثروت الخرباوي القيادي السابق في جماعة الإخوان المسلمين، إن أحكام المحكمة الدستورية تؤكد أن الدكتور محمد مرسي فقد شرعيته.

وتابع الخرباوي، خلال لقائه ببرنامج “هنا العاصمة”، أن حديث الرئيس عن “القرد والقرداتي” يؤكد أنه ليس رجل دولة، مشيرا إلى أن التصفيق له يجعلنا نعيش “دولة البلهاء”.

وأضاف “من يتعامل مع الإخوان يتحول مثلهم إلى مسخ بشري”، مؤكدا أن الولايات المتحدة الأمريكية هي من جاءت بالإخوان المسلمين للحكم، وهناك شكوك بأن الأمريكان أتوا بالإخوان لحكم مصر، ليس لصالح أمن إسرائيل فقط، بل لتوصيل المياه لهم، على حد قوله، وتابع “فقهاء النظام القانونيون يتحدثون بلكنة شيطانية عن القوانين”.

وخاتمة مطالعات الصحف بهذا الخبر من صحيفة “المدينة” السعودية.. أب يضرب ابنه ويعلقه في السلاسل بالنافذة حتى الموت ثم يدفنه في الصحراء بتبوك

شرطة تبوك تكشف ملابسات اختفاء طفل الـ»عشر سنوات»

فجع سكان حي المصيف بتبوك بجريمة عنف انتهت بمقتل طفل يبلغ من العمر عشر سنوات على يد والده الذي يعمل بمستشفى الصحة النفسية بتبوك .
الأب» الثلاثيني» قام بتعنيف طفله وضربه وتعليقه بسلاسل حديدية في إحدى نوافذ المنزل ، وتركه هكذا معلقا، وبعد عودته من العمل تفاجأ بوجود الطفل ميتا من آثار التعذيب، فقام بنقله الى منطقة صحرواية ودفنه هناك . الأب الذي، خلت من قلبه الرحمة، قام بإشعار الشرطة وهيئة الامر بالمعروف بفقدانه، غير أن أم الطفل ، (وهي من جنسية عربية)، قامت باتهام الاب بإخفاء الابن..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى