“واشنطن بوست”: الولايات المتحدة والأردن يدربان ثلاثة آلاف من أفراد الجيش الحر

"واشنطن بوست": الولايات المتحدة والأردن يدربان ثلاثة آلاف من أفراد الجيش الحرذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن الولايات المتحدة والأردن يقومان بتدريب قوات المعارضة السورية التي قد تستخدم لإقامة منطقة عازلة على خط الحدود الجنوبية لسورية. ونقلت الصحيفة أن التدريب بدأ في العام الماضي، ليتم توسيع نطاقه والإسراع فيه مع تقدم الثوار في الجنوب وسيطرتهم على جزء من الحدود الأردنية السورية بالقرب من مرتفعات الجولان.

وقال مسؤولون أمنيون أردنيون إنه كان من المقرر استكمال تدريب نحو ثلاثة آلاف من أفراد الجيش السوري الحر بحلول نهاية يونيو/حزيران المقبل، ولكنه تم تقديم الموعد إلى نهاية أبريل/نيسان الجاري على ضوء الانتصارات على الحدود.

وتهدف إقامة منطقة عازلة إلى تحويل المناطق التي يسيطر عليها الثوار إلى مأوى دائم لآلاف المنشقين والنازحين يمكن إيصال المساعدات الإنسانية إليه. يذكر أن أكثر من 470 ألف لاجئ سوري قد دخلوا إلى الأردن، ويتوقع مسؤولو الأمم المتحدة أن يتجاوز عددهم المليون هذا العام.

وكانت إدارة أوباما قد أرسلت نحو 150 عسكريا أمريكيا إلى الأردن في العام الماضي، ولكنها رفضت مرارا التعليق على تقارير تحدثت عن قيامهم بتدريب مسلحين سوريين.

المصدر: روسيا اليوم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روحاني يترشح للانتخابات الرئاسية القادمة في إيران

قدم الرئيس الإيراني حسن روحاني رسميا اليوم أوراق ترشحه للرئاسة في الانتخابات المقررة في بلاده ...