ولاية الفقيه ام اغتصاب الولاية

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

الولي الفقيه في أيران علي الخامنائيالدين الاسلامي ..دين مثالي كما هي كل الديانات الالهية …وهذه المثالية ليست بعيدة عن الترجمة على ارض الواقع …لكنه كالجسد الواحد …فقط ارسم عين الانسان في لوحة ما ..

في رقبته او يده وارفعها من وجهه وسوف ترى صورة نشاز هي اقرب ما يمكن تصوره في اي (دين اسلامي !!!) رسمته غير يد الله . 

هذه الحساسية في مثالية الدين الاسلامي ودقتها لم تكن عن فراغ …وترابط اجزائه – لوصح التعبير- وتناغمها فيما بينها لم يأت عن صدفة … بل كان لحكمة جميلة من الله جل وعلا وهي فضح كل من يدعي منصبا في الاسلام بغير حق ..فالاسلام بيت الله ولاه ائمة هداة واذا تجرأت تولي البيت وادارة شؤونه دون اذن صاحبه فسوف تقع في المشاكل بكل تأكيد …هذه المشاكل ستكون هي الكفيلة بفضحك واظهار الحقيقة وهي انك غاصب . 

وكطبيعة اي غاصب فلا بد ان يورد له حجة على اغتصابه …حتى امريكا حين ارادت احتلال العراق ..اخترعت حجة اسلحة الدمار الشامل …مع جبروتها وتسلطها على العالم اجمع بالقوة . 

ولاية الفقيه من نفس النمط ..فهي احتلال من مدعي التشيع لمنصب لم يجعله الله لهم واخترعوا لذلك حجج واهية …وقدموا لهذا الاحتلال اسباب ظاهر وصفها دواء وقولها شفاء وفعلها الداء العياء …لانك بمجرد ان تجمع لوحة افعالهم ستراهم رسموا العيون مكان الاقدام والاقدام بدل الايدي ثم قدموا صورة لانسان (اسلام !!!) اقرب ما يكون لمخلوق فضائي في فلم خيال علمي . 

فمن جهة هم منصبون مكان الامام …من جهة اخرى كل خطأ يقومون به هو مقبول لانهم اناس غير معصومين …بين هذه وتلك وشبيهاتها يخدعون الناس ويجعلونهم يمرون في دوامة من الاستدلالات الحوزوية البائسة …ومع جهل الناس البسطاء بقواعد هذه الاستدلالات المعقدة يحكم مراجع التقليد واصحاب ولاية الفقيه الطوق على فطرة الانسان ويكتمون صوتها…والتعقيد فيها مقصود كي يبتعد به الداعي لمبدأ ولاية الفقيه عن الرقابة وفي نفس الوقت يحتاجه المجتهد لنفس الغاية ..ومن المضحك ان اغلب المعممين انفسهم لا يحسنون هذه القواعد بل ليسوا سوى ببغاوات تردد المصطلحات دون وعي وادراك ….واما من يدركها فهو غارق في ذروة الحلم الجميل بانه صار من جملة العلماء …غير ناظر الى ان كل ما يظنه علم هو سراب حقيقي لانه مبني على قواعد عقلية …والقواعد العقلية يمكن ان تنقض ويمكن ان تنتج – على فرض صحتها- نتائج مغلوطة بسبب المستخدم …فالقواعد العقلية تختلف عن الاحكام العقلية …وهم يشتتون الفارق بين الاثنين ويهمشونه فتراهم عندما يضربون الامثال ليقنعون احدا ما بصحة قواعدهم ..يضربون امثالا تتعلق بالاحكام العقلية …مثلا العقل يحكم بان ما اراه لونه ابيض …ولان العقل يحكم بذلك فان العقل له الحق في الحكم على رواية ما بانها يمكن ان تصدر عن معصوم او لا !!! 

وبهذا الاسلوب من التهميش وخلط المفاهيم ودولاب الاستدلالات الحوزوية الذي فجاة يقلب الاعلى الى اسفل عندما يكون بحاجته ثم يعيد الاسفل اعلى عندما لا يخدمه …وانت عليك ان تنصت حتى يتصدع رأسك ثم عليك ان تصفق لهم لانك لم تفهم شيء …ولو كانو يتكلمون بالعقل لفهمهم اغلب الناس …وهم ايضا يملكون عقول وليسوا حميرا يا حضرات السادة المراجع استعبدتم الشيعة دهرا …تارة باسم التقليد ..واخرى باسم الولاية الحسبية …واخرى باسم ولاية الفقيه …لكن ليس الان …فالان وقت شروق الشمس …وعندما تشرق الشمس فالاولى بحجيران ومن لف لفه ان يرجعوا الى مغاراتهم قبل ان تتحجر اجسادهم باشعتها …الشمس التي ظلت دهرا خلف السحاب ولم تذكروها الا حين كان ينفعكم ذكرها في تمرير أهواءكم …ومن هذه الاهواء والمخترعات …اختراع ولاية الفقيه … 

وهم يعتمدون اساسا في تحركهم ضمن ولاية الفقه على مقبولة عمر ابن حنظلة ويسمونها مقبولة لانها رواية ليست صحيحة بحسب منهجهم الحوزوي وهو منهج يلتزمون بخطوطه ما وافق اهوائهم ويتجاوزونه دون رقيب حين يقف عائقا امام مصالحهم …ولست هنا لاناقش منهجهم الذي ليس سوى نتاج بشري غير مستند الى حقائق اسلامية وهو ما يكفي لغض النظر عن نقاشه في هذه المقالة …لكني ساناقش اعتمادهم على هذه الرواية من زاوية اخرى وهو معنى الرواية الذي صرفوه عن حقيقته الى ما يوافق اهوائهم ونص الرواية هو : 

مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْحُسَيْنِ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى عَنْ صَفْوَانَ عَنْ دَاوُدَ بْنِ الْحُصَيْنِ عَنْ عُمَرَ بْنِ حَنْظَلَةَ قَالَ سَأَلْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ ع عَنْ رَجُلَيْنِ مِنْ أَصْحَابِنَا يَكُونُ بَيْنَهُمَا مُنَازَعَةٌ فِي دَيْنٍ أَوْ مِيرَاثٍ فَتَحَاكَمَا إِلَى السُّلْطَانِ أَوْ إِلَى الْقُضَاةِ أَ يَحِلُّ ذَلِكَ فَقَالَ مَنْ تَحَاكَمَ إِلَى الطَّاغُوتِ فَحَكَمَ لَهُ فَإِنَّمَا يَأْخُذُ سُحْتاً وَ إِنْ كَانَ حَقُّهُ ثَابِتاً لِأَنَّهُ أَخَذَ بِحُكْمِ الطَّاغُوتِ وَ قَدْ أَمَرَ اللَّهُ أَنْ يُكْفَرَ بِهِ قُلْتُ كَيْفَ يَصْنَعَانِ قَالَ انْظُرُوا إِلَى مَنْ كَانَ مِنْكُمْ قَدْ رَوَى حَدِيثَنَا وَ نَظَرَ فِي حَلَالِنَا وَ حَرَامِنَا وَ عَرَفَ أَحْكَامَنَا فَارْضَوْا بِهِ حَكَماً فَإِنِّي قَدْ جَعَلْتُهُ عَلَيْكُمْ حَاكِماً فَإِذَا حَكَمَ بِحُكْمِنَا فَلَمْ يَقْبَلْهُ مِنْهُ فَإِنَّمَا بِحُكْمِ اللَّهِ قَدِ اسْتَخَفَّ وَ عَلَيْنَا رَدَّ وَ الرَّادُّ عَلَيْنَا الرَّادُّ عَلَى اللَّهِ وَ هُوَ عَلَى حَدِّ الشِّرْكِ بِاللَّهِ . الكافي ج : 7 ص : 412 

ومن ينظر الى الرواية بقليل من الانصاف يجدها تتحدث عن القضاء وليس عن ولاية الفقيه للامة لكن كالعادة فتهميش الفارق بين المعنيين مما لا يعجز عنه الاصوليون مع كل تلك الادوات العقلية التي وفروها لحرف الدين وفي نفس الوقت للافتخار بانهم عقلاء …ولا ادري اين كانت عقولهم وقواعدهم العقلية عن التمييز الحقيقي لمفهوم الرواية وابسط المناقشات التي قد ترد على هذه الرواية : 

1. ان الرواية لها صيغة اخرى قريبة جدا منها وهي تحدد معنى الحاكم بالقاضي : الْحُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنْ مُعَلَّى بْنِ مُحَمَّدٍ عَنِ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ عَنْ أَبِي خَدِيجَةَ قَالَ قَالَ لِي أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ع إِيَّاكُمْ أَنْ يُحَاكِمَ بَعْضُكُمْ بَعْضاً إِلَى أَهْلِ الْجَوْرِ وَ لَكِنِ انْظُرُوا إِلَى رَجُلٍ مِنْكُمْ يَعْلَمُ شَيْئاً مِنْ قَضَائِنَا فَاجْعَلُوهُ بَيْنَكُمْ فَإِنِّي قَدْ جَعَلْتُهُ قَاضِياً فَتَحَاكَمُوا إِلَيْهِ . الكافي ج : 7 ص : 412 

2. ان الرواية سئل السائل فيها الامام عن القضاء والتحاكم الى السلطان الجائر والطبيعي ان يحمل جواب الامام على السؤال جوابا عن القضاء وهو واضح من سياق الكلام كما يعبرون… اما صرف معنى جوابه عليه السلام الى امر اخر عن غير ما سئل عنه وهو ولاية الفقية للامة فهو مما يضحك الثكلى …والامر اوضح من ان يشار اليه حتى ان الكليني رحمه الله لبداهة الامر اورد الرواية في كتابه في باب أصناف القضاة و حال قضاة الجور و الترافع إليهم : بَابُ كَرَاهِيَةِ الِارْتِفَاعِ إِلَى قُضَاةِ الْجَوْرِ 

3. ان مع فرض اي من المعنيين لكلمة نصبته حاكما سواء التحاكم بمعنى الحكم بالمعنى الاشمل او بمعنى القضاء فان من شرط الحاكم في هذه الحالة ان يكون حكمه بالرواية وليس بالاجتهاد …وليتضح المثال بلا تدليس واساليب حوزوية ملتوية فالناس حينما تسئل اي مجتهد عن مسئلة تكتب له ما رأي سماحتكم بكذا وكذا ….ولا تكتب له ما رأي الامام الصادق وهذا من المتسالم عليه لان المراجع انفسهم يقرون بان احكامهم ظنية وانها ليست حكم الله وبهذا يسقط كلا المعنيين من حقوقهم فهم ليس لهم حق الحكم ولا حق القضاء وعلى قول المثل : ما رضه بجزة رضه بجزة وخروف 

4. ان الرواية لها تكملة طويلة وهذه هي الرواية باكملها واترك التعليق بعدها : 

مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْحُسَيْنِ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى عَنْ صَفْوَانَ بْنِ يَحْيَى عَنْ دَاوُدَ بْنِ الْحُصَيْنِ عَنْ عُمَرَ بْنِ حَنْظَلَةَ قَالَ سَأَلْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ ع عَنْ رَجُلَيْنِ مِنْ أَصْحَابِنَا بَيْنَهُمَا مُنَازَعَةٌ فِي دَيْنٍ أَوْ مِيرَاثٍ فَتَحَاكَمَا إِلَى السُّلْطَانِ وَ إِلَى الْقُضَاةِ أَ يَحِلُّ ذَلِكَ قَالَ مَنْ تَحَاكَمَ إِلَيْهِمْ فِي حَقٍّ أَوْ بَاطِلٍ فَإِنَّمَا تَحَاكَمَ إِلَى الطَّاغُوتِ وَ مَا يَحْكُمُ لَهُ فَإِنَّمَا يَأْخُذُ سُحْتاً وَ إِنْ كَانَ حَقّاً ثَابِتاً لِأَنَّهُ أَخَذَهُ بِحُكْمِ الطَّاغُوتِ وَ قَدْ أَمَرَ اللَّهُ أَنْ يُكْفَرَ بِهِ قَالَ اللَّهُ تَعَالَى يُرِيدُونَ أَنْ يَتَحاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَ قَدْ أُمِرُوا أَنْ يَكْفُرُوا بِهِ قُلْتُ فَكَيْفَ يَصْنَعَانِ قَالَ يَنْظُرَانِ إِلَى مَنْ كَانَ مِنْكُمْ مِمَّنْ قَدْ رَوَى حَدِيثَنَا وَ نَظَرَ فِي حَلَالِنَا وَ حَرَامِنَا وَ عَرَفَ أَحْكَامَنَا فَلْيَرْضَوْا بِهِ حَكَماً فَإِنِّي قَدْ جَعَلْتُهُ عَلَيْكُمْ حَاكِماً فَإِذَا حَكَمَ بِحُكْمِنَا فَلَمْ يَقْبَلْهُ مِنْهُ فَإِنَّمَا اسْتَخَفَّ بِحُكْمِ اللَّهِ وَ عَلَيْنَا رَدَّ وَ الرَّادُّ عَلَيْنَا الرَّادُّ عَلَى اللَّهِ وَ هُوَ عَلَى حَدِّ الشِّرْكِ بِاللَّهِ قُلْتُ فَإِنْ كَانَ كُلُّ رَجُلٍ اخْتَارَ رَجُلًا مِنْ أَصْحَابِنَا فَرَضِيَا أَنْ يَكُونَا النَّاظِرَيْنِ فِي حَقِّهِمَا وَ اخْتَلَفَا فِيمَا حَكَمَا وَ كِلَاهُمَا اخْتَلَفَا فِي حَدِيثِكُمْ قَالَ الْحُكْمُ مَا حَكَمَ بِهِ أَعْدَلُهُمَا وَ أَفْقَهُهُمَا وَ أَصْدَقُهُمَا فِي الْحَدِيثِ وَ أَوْرَعُهُمَا وَ لَا يَلْتَفِتْ إِلَى مَا يَحْكُمُ بِهِ الْآخَرُ قَالَ قُلْتُ فَإِنَّهُمَا عَدْلَانِ مَرْضِيَّانِ عِنْدَ أَصْحَابِنَا لَا يُفَضَّلُ وَاحِدٌ مِنْهُمَا عَلَى الْآخَرِ قَالَ فَقَالَ يُنْظَرُ إِلَى مَا كَانَ مِنْ رِوَايَتِهِمْ عَنَّا فِي ذَلِكَ الَّذِي حَكَمَا بِهِ الْمُجْمَعُ عَلَيْهِ مِنْ أَصْحَابِكَ فَيُؤْخَذُ بِهِ مِنْ حُكْمِنَا وَ يُتْرَكُ الشَّاذُّ الَّذِي لَيْسَ بِمَشْهُورٍ عِنْدَ أَصْحَابِكَ فَإِنَّ الْمُجْمَعَ عَلَيْهِ لَا رَيْبَ فِيهِ وَ إِنَّمَا الْأُمُورُ ثَلَاثَةٌ أَمْرٌ بَيِّنٌ رُشْدُهُ فَيُتَّبَعُ وَ أَمْرٌ بَيِّنٌ غَيُّهُ فَيُجْتَنَبُ وَ أَمْرٌ مُشْكِلٌ يُرَدُّ عِلْمُهُ إِلَى اللَّهِ وَ إِلَى رَسُولِهِ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص حَلَالٌ بَيِّنٌ وَ حَرَامٌ بَيِّنٌ وَ شُبُهَاتٌ بَيْنَ ذَلِكَ فَمَنْ تَرَكَ الشُّبُهَاتِ نَجَا مِنَ الْمُحَرَّمَاتِ وَ مَنْ أَخَذَ بِالشُّبُهَاتِ ارْتَكَبَ الْمُحَرَّمَاتِ وَ هَلَكَ مِنْ حَيْثُ لَا يَعْلَمُ قُلْتُ فَإِنْ كَانَ الْخَبَرَانِ عَنْكُمَا مَشْهُورَيْنِ قَدْ رَوَاهُمَا الثِّقَاتُ عَنْكُمْ قَالَ يُنْظَرُ فَمَا وَافَقَ حُكْمُهُ حُكْمَ الْكِتَابِ وَ السُّنَّةِ وَ خَالَفَ الْعَامَّةَ فَيُؤْخَذُ بِهِ وَ يُتْرَكُ مَا خَالَفَ حُكْمُهُ حُكْمَ الْكِتَابِ وَ السُّنَّةِ وَ وَافَقَ الْعَامَّةَ قُلْتُ جُعِلْتُ فِدَاكَ أَ رَأَيْتَ إِنْ كَانَ الْفَقِيهَانِ عَرَفَا حُكْمَهُ مِنَ الْكِتَابِ وَ السُّنَّةِ وَ وَجَدْنَا أَحَدَ الْخَبَرَيْنِ مُوَافِقاً لِلْعَامَّةِ وَ الْآخَرَ مُخَالِفاً لَهُمْ بِأَيِّ الْخَبَرَيْنِ يُؤْخَذُ قَالَ مَا خَالَفَ الْعَامَّةَ فَفِيهِ الرَّشَادُ فَقُلْتُ جُعِلْتُ فِدَاكَ فَإِنْ وَافَقَهُمَا الْخَبَرَانِ جَمِيعاً قَالَ يُنْظَرُ إِلَى مَا هُمْ إِلَيْهِ أَمْيَلُ حُكَّامُهُمْ وَ قُضَاتُهُمْ فَيُتْرَكُ وَ يُؤْخَذُ بِالْآخَرِ قُلْتُ فَإِنْ وَافَقَ حُكَّامُهُمُ الْخَبَرَيْنِ جَمِيعاً قَالَ إِذَا كَانَ ذَلِكَ فَأَرْجِهْ حَتَّى تَلْقَى إِمَامَكَ فَإِنَّ الْوُقُوفَ عِنْدَ الشُّبُهَاتِ خَيْرٌ مِنَ الِاقْتِحَامِ فِي الْهَلَكَاتِ . الكافي ج : 1 ص : 67 

وكما تلاحظ فان الرواية تتحدث عن عدة حالات ومنها لو تعددت الاحكام ( وما اكثرها في وقتنا ) مع الفارق ان احكام المجتهدين في وقتنا الحالي كلها ظنية وليست كأحكام اصحاب الائمة حيث اخذوها مشافهة عن الائمة او بالروايات من مصادرها الموثوقة اذا كانوا في بلد بعيد عن الائمة …فان اعترض معترض على النقطة الرابعة وهي ما قلته من ان احكام المجتهدين ليست احكام ال محمد …. فسوف يجد نفسه في مأزق اخر وهو ان كل واحد من المجتهدين اليوم يقول باعلميته على غيره وهذه الاعلمية المدعاة ليس منشا النزاع فيها هي ما يرويه المجتهد من روايات بل ما يراه وهو ليس مورد التفريق الذي ذكرته الرواية لفض النزاع بين حكمين حيث مدار الكلام في مقبولة ابن حنظلة هو ان يكون الاختلاف بين الحكمين هو الرواية . 

5. كما هو معروف فان كل من له رسالة عملية يقول بانه الاعلم والا لما جاز له بحسب ما يقرونه هم ان يكتب رسالته العملية لتواتر الاحاديث التي تنص : 

رَفَعَ الْحَدِيثَ إِلَى النَّبِيِّ ص قَالَ مَنْ أَمَّ قَوْماً وَ فِيهِمْ مَنْ هُوَ أَعْلَمُ مِنْهُ لَمْ يَزَلْ أَمْرُهُمْ إِلَى السَّفَالِ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ 

تهذيب‏الأحكام ج : 3 ص : 56 

عَنِ الْفُضَيْلِ بْنِ يَسَارٍ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ ع يَقُولُ مَنْ خَرَجَ يَدْعُو النَّاسَ وَ فِيهِمْ مَنْ هُوَ أَعْلَمُ مِنْهُ فَهُوَ ضَالٌّ مُبْتَدِعٌ وَ مَنِ ادَّعَى الْإِمَامَةَ وَ لَيْسَ بِإِمَامٍ فَهُوَ كَافِرٌ . وسائل‏الشيعة ج : 28 ص : 350 

فَاتَّقُوا اللَّهَ فَإِنَّ أَبِي حَدَّثَنِي وَ كَانَ خَيْرَ أَهْلِ الْأَرْضِ وَ أَعْلَمَهُمْ بِكِتَابِ اللَّهِ وَ سُنَّةِ نَبِيِّهِ ص أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ص قَالَ مَنْ ضَرَبَ النَّاسَ بِسَيْفِهِ وَ دَعَاهُمْ إِلَى نَفْسِهِ وَ فِي الْمُسْلِمِينَ مَنْ هُوَ أَعْلَمُ مِنْهُ فَهُوَ ضَالٌّ مُتَكَلِّفٌ . وسائل‏الشيعة ج : 15 ص : 42 

فِقْهُ الرِّضَا، ع وَ أَرْوِي مَنْ دَعَا النَّاسَ إِلَى نَفْسِهِ وَ فِيهِمْ مَنْ هُوَ أَعْلَمُ مِنْهُ فَهُوَ مُبْتَدِعٌ ضَالٌّ . مستدرك‏الوسائل ج : 11 ص : 30 

الْبِحَارُ، عَنْ كِتَابِ الْبُرْهَانِ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ سَعِيدٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ فَضْلِ بْنِ رَبِيعَةَ الْأَشْعَرِيِّ عَنْ عَلِيِّ بْنِ حَسَّانَ عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ كَثِيرٍ عَنْ جَعْفَرٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ ع فِي خَبَرٍ طَوِيلٍ أَنَّهُ قَالَ قَالَ الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ ع قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص مَا وَلَّتْ أُمَّةٌ أَمَرَهَا رَجُلًا قَطُّ وَ فِيهِمْ مَنْ هُوَ أَعْلَمُ مِنْهُ إِلَّا لَمْ يَزَلْ أَمْرُهُمْ يَذْهَبُ سَفَالًا حَتَّى يَرْجِعُوا إِلَى مَا تَرَكُوا الْخَبَرَ . مستدرك‏الوسائل ج : 11 ص : 30 

وسبحان الله فكل هذه الاحاديث واضحة في ان هؤلاء يدعون الناس الى انفسهم وفيهم من هو اعلم منهم وهو الامام المهدي عليه السلام ولذلك لم يزل امرهم سفالا ولعل ما اوصلوا له العراق من اوضح الامور !!! 

ولا مفر لهم من كل هذه التناقضات الا ان يكون لديهم نص مباشر من الامام المهدي ع ينصبهم على الامة كما نصب الامام علي ع مالك الاشتر على مصر على سبيل المثال وهو ما يفتقده مراجع ولاية الفقيه بكل تأكيد 

6. ان من سفاسف ما يحتجون به هو انهم يتصدون لولاية الفقيه ليدفعوا المفاسد ويقيموا حكم الله !!! وعجبا ان يكونوا يريدون الخير فلا يسندهم الامام المهدي وينص عليهم ويرشدهم الى ذلك وقد راسل الشيخ المفيد رحمه الله فهلا راسلهم ان كانوا محقين ؟؟؟؟ 

الإحتجاج: ذكر كتاب ورد من الناحية المقدسة حرسها الله و رعاها في أيام بقيت من صفر سنة عشر و أربعمائة على الشيخ أبي عبد الله محمد بن محمد بن النعمان قدس الله روحه و نور ضريحه ذكر موصله أنه تحمله من ناحية متصلة بالحجاز نسخته للأخ السديد و الولي الرشيد الشيخ المفيد أبي عبد الله محمد بن محمد بن النعمان أدام الله إعزازه من مستودع العهد المأخوذ على العباد بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ أما بعد سلام عليك أيها المولى المخلص في الدين المخصوص فينا باليقين فإنا نحمد إليك الله الذي لا إله إلا هو و نسأله الصلاة على سيدنا و مولانا نبينا محمد و آله الطاهرين و نعلمك أدام الله توفيقك لنصرة الحق و أجزل مثوبتك على نطقك عنا بالصدق أنه قد أذن لنا في تشريفك بالمكاتبة و تكليفك ما تؤديه عنا إلى موالينا قبلك أعزهم الله بطاعته و كفاهم المهم برعايته لهم و حراسته فقف أمدك الله بعونه على أعدائه المارقين من دينه على ما نذكره و اعمل في تأديته إلى من تسكن إليه بما نرسمه إن شاء الله نحن و إن كنا ثاوين بمكاننا النائي عن مساكن الظالمين حسب الذي أراناه الله تعالى لنا من الصلاح و لشيعتنا المؤمنين في ذلك ما دامت دولة الدنيا للفاسقين فإنا يحيط علمنا بأنبائكم و لا يعزب عنا شي‏ء من أخباركم و معرفتنا بالزلل الذي أصابكم مذ جنح كثير منكم إلى ما كان السلف الصالح عنه شاسعا و نبذوا العهد المأخوذ منهم وَراءَ ظُهُورِهِمْ كَأَنَّهُمْ لا يَعْلَمُونَ إنا غير مهملين لمراعاتكم و لا ناسين لذكركم و لو لا ذلك لنزل بكم اللأواء و اصطلمكم الأعداء فاتقوا الله جل جلاله و ظاهرونا على انتياشكم من فتنة قد أنافت عليكم يهلك فيها من حم أجله و يحمى عليه من أدرك أمله …… بحارالأنوار ج : 53 ص : 175 

وكما ترى فان الامام المهدي عليه السلام يشير بوضوح الى انه غير مهمل لمراعاة الامة الاسلامية ولا ناسي لذكرها والامها لكن العلة والمشكلة ليست في الامام بكل تأكيد بل بشيعته الذين نبذوا العهد وراء ظهورهم وصاروا يعبدون اسماء ما انزل الله بها من سلطان ابتداءا من اية الله العظمى وانتهاءا بولي الفقيه وما خفي كان اعظم 

{قَالَ قَدْ وَقَعَ عَلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ رِجْسٌ وَغَضَبٌ أَتُجَادِلُونَنِي فِي أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَآؤكُم مَّا نَزَّلَ اللّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ فَانتَظِرُواْ إِنِّي مَعَكُم مِّنَ الْمُنتَظِرِينَ }الأعراف71 

{مَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَآؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ أَمَرَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ }يوسف40 

{إِنْ هِيَ إِلَّا أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَاؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللَّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَمَا تَهْوَى الْأَنفُسُ وَلَقَدْ جَاءهُم مِّن رَّبِّهِمُ الْهُدَى }النجم23 

واختم بهذا المثل الذي ذكره عيسى ع ولم يفهم احد ماذا اراد بهذا المثل حتى جاء قائم ال محمد الامام احمد الحسن ع ففسره و اوضحه حين قال في خطاب الحج : 

افيقوا يا نيام …افيقوا يا موتى…اتعرفون حالي وحال هؤلاء العلماء الغير العاملين على لسان عيسى عليه السلام ، اذن اسمعوا هذا المثل من عيسى عليه السلام : كان صاحب مزرعة عنب تركها بايدي العمال وسافر بعيدا ثم بدى له فارسل وكلاءه ليقبضوا المزرعة والثمر ، فقام العمال بقتل وكلاءه 

ثم ارسل ابنه وقال : يهابون ابني ويسلمونه المزرعة والثمر ، ولكنهم لما رأوا الابن قالوا : هذا ابنه الوحيد وهوالوارث ، نقتله لتبقى المزرعة والثمر لنا ، والذين استولوا على المزرعة هم العلماء غير العاملين وصاحب المزرعة هو الامام المهدي عليه السلام ، ووكلاءه الذين ارسلهم هم العلماء العاملين الذين قتلوا وشردوا ، اما ابنه فهو الذي يصرخ بكم افيقوا يا نيام ..افيقوا ياموتى ..افيقوا ، وما يستوي الاحياء ولا الاموات ، ان الله يسمع من يشاء ، وما انت بمسمع من في القبور . أفيقوا يا نيام أفيقوا يا موتى فهؤلاء العلماء غير العاملين لأجل دنياهم لأجل دنيا هارون يريدون قتل أو سجن موسى أبن جعفر , أفيقوا يا نيام أفيقوا يا موتى ولا تتبعوهم وتسيروا معهم الى هاوية الجحيم . أرجعوا الى الله فهو سبحانه في كل ما فعل ويفعل في العراق والعالم يريد من أهل الأرض الأنتباه لعلهم يهتدون الى الحق , قال تعالى ( ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون ) وقال تعالى ( ولنذيقنهم من العذاب الأدنى دون العذاب الأكبر لعلهم يرجعون ) وقال تعالى ( وما نريهم من آية إلا هي أكبر من أختها وأخذناهم بالعذاب لعلهم يرجعون ) وقال تعالى ( ولقد أهلكنا ما حولكم من القرى وصرفّنا الآيات لعلهم يرجعون ) , إرجعوا الى الله , إرجعوا الى الحق , إرجعوا الى كتاب الله وصاحبه فأن في رجوعكم الى الحق خير الدنيا والآخرة , والخلاص لكم من العذاب في الدنيا والآخرة , ولا خيار آخر للخلاص , فهذا هو يوم الله الذي ينتصر فيه لأوليائه ( وجعلها كلمةً باقيةً في عقبه لعلهم يرجعون ) . 
قال أمير المؤمنين ( ع ) : ( وأنه سيأتي عليكم من بعدي زمان ليس فيه شيء أخفى من الحق ولا أظهر من الباطل ولا أكثر من الكذب على الله ورسوله وليس عند أهل ذلك الزمان سلعة أبور من الكتاب إذا تُلي حق تلاوته ولا أنفق منه إذا حُرّف عن مواضعه ولا في البلاد شيء أنكر من المعروف ولا أعرف من المنكر , فقد نبذ الكتاب حملته وتناساه حفظته فالكتاب يومئذ وأهله طريدان منفيان وصاحبان مصطحبان في طريق واحد لا يأويهما مؤٍ , فالكتاب وأهله في ذلك الزمان في الناس وليس فيهم ومعهم لأن الضلالة لا توافق الهدى وإن أجتمعا , فأجتمع القوم على الفرقة وأفترقوا عن الجماعة , كأنهم أئمة الكتاب وليس الكتاب أمامهم فلم يبقى عندهم منه إلا أسمه ولا يعرفون إلا خطه وزبره ومن قبل ما مثلوا بالصالحين كل مثلة وسموا صدقهم على الله فرية وجعلوا في الحسنة عقوبة السيئة )

Print Friendly, PDF & Email
Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بدعة التقليد بين اثباتات واهية وحقائق نافية

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins. ان بدعة التقليد ليست بدعة وقتنا ...

حديث من الرسالة المقدسة الى السفير الثاني

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins. الرسالة المقدسة هي توقيع صادر عن ...

اهبطوا بعضكم لبعض عــــــدو

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins. ان الهبوط هنا ليس هبوط افراد، ...

الموت الشديد والزلازل عندما يظهر المهدي (ع)

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.بقلم: المهندس أمير حسين واعجبا على أمة ...

أتقتلون رجلا أن يقول ربي الله

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.بسم الله الرحمن الرحيم بقلم عابر الفرات ...