أخبار العالم

اسرائيل تقول ان “حزب الله” يملك مئات الطائرات بدون طيار

أعلنت مصادر في شعبة الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية ان “حزب الله” اللبناني يمتلك مئات الطائرات بدون طيار، روسية الصنع، وبإمكان بعضها حمل متفجرات، كما يمكن استخدامها في ضرب اهداف داخل اسرائيل. واوضحت المصادر ان التقديرات المتوفرة لديها تشير الى ان نماذج هذه الطائرات باتت قديمة وعفا عليها الزمن.

ونقلت القناة العاشرة الاسرائيلية يوم 8 اكتوبر/تشرين الأول عن مصادر عسكرية اسرائيلية قولها ان حزب الله يمتلك مئات الطائرات بدون طيار التي يمكن تحميل بعضها بالمتفجرات.

واضافت المصادرقائلة ان  قدرة “حزب الله” على استخدام طائرات بدون طيار ليست جديدة، لكن قدرته على استخدامها ليست واضحة بالكامل للاستخبارات الاسرائيلية، ومن الواضح ان هذه الطائرات تعمل لمسافات طويلة.

واشار تقرير للقناة العاشرة الى ان الطائرات التي يمتلكها “حزب الله” قد تكون استخدمت من قبل جيوش كثيرة وعفا عليها الزمن وخرجت من الخدمة، مشيرة الى انه يتم تصنيع طائرات من هذا النوع في روسيا وايران.  واوضح التقرير ان ما يثير خوف اسرائيل حسب تقييمات الاستخبارات العسكرية هو ان يتم تحويل هذه الطائرات بحيث تصبح قادرة على حمل متفجرات كبيرة الحجم.

وكانت طائرة استطلاع بدون طيار اخترقت أجواء اسرائيل السبت الماضي، قالت حينها مصادر عسكرية إسرائيلية إنها إيرانية الصنع وأن “حزب الله” أرسلها بغرض جمع المعلومات. ونجحت الطائرة في التحليق لمسافة وصلت إلى 100 كيلومتر فوق المنشآت والقواعد العسكرية الاسرائيلية.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى