رومني: ليس لدى الفلسطينيين رغبة في السلام

رومني: ليس لدى الفلسطينيين رغبة في السلام

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — استبعد ميت رومني، مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، قائلاً أمام مجموعة من المتبرعين لحملته الانتخابية، في تسجيل مصور تم تسريبه، إنه “ليس لدى الفلسطينيين إي رغبة” بالسلام مع إسرائيل.”

والتعقيب هو ضمن سلسلة تصريحات مصورة أدلى بها رومني، خلال أحاديث خاصة، تم تسريبها إلى مجلة “ماذر جونز” اليسارية، وتناول فيها المرشح الجمهوري السياسة الأمريكية الخارجية خاصة فيما يتعلق بالقضية الإسرائيلية-الفلسطينية.

وكانت المجلة الامريكية قد نشرت مقتطفات أخرى من اقوال رومني انتقد فيها بشدة الناخبين الأمريكيين المؤيدين للحزب الديمقراطي واصفا اياهم بأنهم “ضحايا” لايمكن مساعدتهم”، ما أثار موجة انتقادات حادة داخل أمريكا. (التفاصيل)

وقال رومني، وردا على سؤال من احد المتبرعين حول ما إذا كان من الممكن حل “المشكلة الفلسطينية: إن الفلسطينيين “ليس لديهم أي رغبة في إقامة سلام وان الطريق إلى السلام يكاد يكون مستحيلا”.

وتابع: ” أرى أن الفلسطينيين لا يرغبون في تحقيق السلام على أية حال، لأسباب سياسية، (وهم) ملتزمون بتدمير إسرائيل والقضاء عليها، وهذه قضايا شائكة وأنا أقول انه لا سبيل” للسلام.

وأضاف بأن دوره كـ”رئيس” يقتضي “تحريك الأمور بأفضل طريقة ممكنة. وتأمل في درجة من الاستقرار، ولكنك تدرك أن هذه ستظل مشكلة دون حل.”

وأختتم قائلاً، نرمي بالكرة في الملعب ونأمل في النهاية أن يحدث شيء ما بطريقة ما ويحل المشكلة”.

وكان المرشح الجمهوري، الذي أبدى دعمه لحل الأزمة على أساس قيام دولتين، قد أدلى خلال مناظرة برعاية CNN بفلوريدا في يناير/كانون الثاني الفائت، بتصريح مشابه قال فيه: “هناك من يقولون هل علينا تبني حل الدولتين؟ الإسرائيليون سيكونون سعداء بالحل، أنهم الفلسطينيون من لا يريدون حل الدولتين.. إنهم يريدون تدمير إسرائيل.”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هاغل: الرد السريع إذا تأكد أن دمشق استخدمت الكيماوي

(CNN)– إذا تأكدت المزاعم بشأن استخدام قوات الرئيس السوري بشار الأسد سلاحا كيماويا ضدّ شعبه، ...