نهر يانغستي في الصين يتحول للون الأحمر الأرجواني

كما ذكرت الصحيفة أنه لم يتم تعيين سبب ذلك اللون حتى الأن، ولكنها ليست المرة الأولى التي تتلون فيها مياة أحد الأنهار باللون الأحمر في الصين .

ففي كانون الأول/ ديسمبر الماضي  تلونت مياة نهر غيان في مدينة “لويانغ في مقاطعة هينان الشمالية باللون الأحمر، إثر تسرب صبغة حمراء إلى مياهه، واكتشف السلطات وقتها أن تلك الصبغة قد أُلقيت في شبكة صرف المدينة من ورشتين غير قانونيتين تنتجان الصبغات، وقد داهم المسؤولون تلك الورشات وأغلقوها وفككوا أجهزتها.

ففي كانون الأول/ ديسمبر الماضي تلونت مياة نهر غيان في مدينة “لويانغ في مقاطعة هينان الشمالية باللون الأحمر، إثر تسرب صبغة حمراء إلى مياهه، واكتشف السلطات وقتها أن تلك الصبغة قد أُلقيت في شبكة صرف المدينة من ورشتين غير قانونيتين تنتجان الصبغات، وقد داهم المسؤولون تلك الورشات وأغلقوها وفككوا أجهزتها.

تحول أمس نهر يانغتسي والذي يمر عبر مدينة تشونغتشينغ الواقعة في جنوب غرب الصين إلى اللون الأحمر الأرجواني، مما جعل من مصب نهر يانغستي في نهر جيالين مكانًا رائعًا لامتزاج اللون وذكرت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية أنه في حين يحقق المسؤولون في سبب ذلك اللون، ذهب أحد الصيادين للصيد في النهر وكأن شيئًا لم يكن، بينما ذهل آخرون لدرجة جعلتهم يضعون بعض من ماء النهر الأحمر في زجاجات.الأحمر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليابان تستنهض جيشها وتستعد للأسوأ

دعا رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي قوات الدفاع الذاتي إلى أن تكون مستعدة لحماية البلاد ...