إيران: تحركات السفن الأمريكية بالخليج تحت مراقبتنا

إيران: تحركات السفن الأمريكية بالخليج تحت مراقبتنا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — لفت مسؤول عسكري إيراني بارز، الثلاثاء، إلى أن بلاده تراقب عن “كثب” السفن الأمريكية في مياه الخليج.وأعلن الأميرال، حبيب الله سياري، قائد القوات البحرية الإيرانية أن “تحركات السفن الأمريكية في الخليج هي تحت السيطرة والمراقبة الكاملة.”

وصرح سياري، في كلمة نقلتها وكالة “فارس” شبه الرسمية، بأن القوات البحرية الإيرانية لم تسمح إطلاقا بدخول أمريكا إلى المياه الإقليمية لبلاده.

وأشار المسؤول العسكري الإيراني إلى أن قواته البحرية تراقب عن كثب تحركات السفن الأمريكية الموجودة في الخليج، مؤكدا أنها تملك معلومات كاملة عن نشاطات تلك السفن.

ويأتي ذلك في عقب تصريح للأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، الاثنين، قال فيه إن إيران قد ترد على أي ضربة عسكرية إسرائيلية محتملة لمنشآتها النووية بضرب القواعد الأمريكية في الشرق الأوسط.

وأضاف نصر الله: “معلوماتي .. ما سمعته من المسؤولين الإيرانيين.. أن إيران لن تسكت ولن تتسامح عن ضرب أي من منشآتها النووية وأن حدود الرد لن تكون فقط داخل الكيان الإسرائيلي.. القواعد الأمريكية في كل المنطقة قد تكون أيضا أهدافا للإيرانيين.”

ويذكر أن إيران كانت قد أعلنت في مطلع العام الحالي إن الوجود الأمريكي في الخليج يثير التوتر، وقال حينها وزير الدفاع، العميد أحمد وحيدي إنه “يجب أن لا يتواجد الأمريكيون في ممر الخليج الفارسي”، واصفا تواجد القوات الأجنبية في الخليج بأنه “ضار ولا ينتج سوى إثارة التوتر في المنطقة.”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هاغل: الرد السريع إذا تأكد أن دمشق استخدمت الكيماوي

(CNN)– إذا تأكدت المزاعم بشأن استخدام قوات الرئيس السوري بشار الأسد سلاحا كيماويا ضدّ شعبه، ...