خبر عربي وإسلامي

.الظواهري يثني على المحتجين السوريين ويعرض مساعدتهم

وصف المحتجين السوريين بـ "المجاهدين" وعرض المساعدة
اعرب الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة ايمن الظواهري، في تسجيل فيديو جديد، عن تأييده ودعمه للمعارضين والمحتجين السوريين، ووصفهم بـ “المجاهدين”.
وقال الظواهري في التسجيل الجديد، الذي التقط بثه مراقبون من الولايات المتحدة، ان واشنطن تسعى الى تغيير النظام الحاكم في سورية
واضاف ان “المجاهدين يعلمون المعتدي والخائن دروسا، ويقفون ضد القمع”، وان اتباعه من تنظيم القاعدة يمكن ان ينضموا الى السوريين العاديين في احتجاجاتهم ضد حكومة الرئيس السوري بشار الاسد.
وتقدر بعض التقارير ان عدد قتلى الاحتجاجات في سورية بلغ نحو 1486 قتيلا، الى جانب نحو 12 ألف معتقل لدى السلطات.
على الصعيد الميداني قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات الأمن والجيش السوريين قتلت الأربعاء 11 مدنيا، خلال اقتحامها بلدة كناكر جنوب غرب العاصمة دمشق.
وأضاف المرصد، ومقره بريطانيا، أن 4 دبابات وجرافة دخلت البلدة التي تبعد 30 كيلومترا عن دمشق، فيما حاصرتها 14 دبابة أخرى.
وذكر أن السكان قاموا برشق الحجارة وإشعال النيران في إطارات السيارات في محاولة لوقف تقدم هذه القوات هاتفين من أعلى المنازل “الله أكبر”.
ونقلت المنظمة الوطنية السورية لحقوق الإنسان، التي يرأسها عمر القرابي، عن شهود عيان قولهم إن الاستخبارات العسكرية اعتقلت 300 شخصا في البلدة واصطحبتهم معها في 11 حافلة صغيرة.
ولم يرد تعليق مباشر من السلطات السورية.
وكان المرصد قد أعلن الثلاثاء أن السلطات السورية أرسلت تعزيزات عسكرية وأمنية الى منطقتين تابعتين لدمشق، وذلك في نطاق عملية أمنية تقوم بها في العاصمة اسفرت عن اعتقال العشرات.
وقال رامي عبدالرحمن قوله إن الحكومة بعثت بمئات من الجنود ورجال الامن الى منطقة الزبداني وضاحية المعضمية في ريف دمشق يوم الثلاثاء.
وكانت السلطات السورية قد أطلقت حملة امنية مشددة هدفها قمع حركة الاحتجاج التي مضى على اندلاعها اربعة شهور.
ويتوقع ناشطون ان تتصاعد الاحتجاجات خلال شهر رمضان الذي يحل الاسبوع المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى