16 قتيلاً وعشرات الجرحى باستهداف موكب شيعي بباكستان

المهاجمون نصبوا كميناً للقافلةنقلا عن شبكة السي إن إن :  نصب مسلحون في المناطق القبلية بباكستان كميناً لقافلة كانت تقل قرويين شيعة ترافقهم دوريات عسكرية السبت، وهاجموها بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية، وفقاً لما أكدته مصادر استخبارية باكستانية قالت إن العملية أسفرت عن مقتل 16 شخصاً وجرح العشرات.

 

وقالت المصادر التي تحدثت لـCNN مشترطة عدم ذكر اسمها أن القافلة كانت تحاول الوصول إلى مدينة بيشاور، قادمة من باراشينار، كبرى مدن مقاطعة كورام التي شهدت خلال السنوات الماضية الكثير من الصدامات بين المتشددين السنة والأقلية الشيعية التي تسكن عدداً من قرى المنطقة.

وكان الشيعة في باكستان قد تعرضوا لهجمات دامية منذ احتفالاتهم الأخيرة بذكرى عاشوراء، عندما تعرضت مواكبهم في مدينة كراتشي لهجوم انتحاري أدى إلى مقتل أكثر من 40 شخصا.

وأعقب ذلك في فبراير/ شباط الماضي مقتل 12 شخصاً وجرح 30 بانفجار دراجة نارية مفخخة بحافلة للركاب الشيعة الذين يحيون عطلة بمناسبة ذكرى أربعينية الإمام الحسين.

 

وفي مدينة “ديرة غازي خان” الواقعة أيضاً في المناطق القبلية، وقعت الكثير من أعمال العنف بسبب تنازع القوى الشيعية والسنيّة فيها، ففي نفس الشهر، لقي 24 شخصاً مصرعهم وأُصيب أكثر من 50 آخرين، نتيجة انفجار وقع داخل مسجد للشيعة في المدينة.

وكان عدد كبير من الشيعة، يُقدر بنحو 600 شخص، متواجدين في المسجد لحظة وقوع الانفجار، للمشاركة في احتفال ديني لاستطلاع اليوم الأربعين من شهر “المحرم.”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“داعش” يشن هجوما كيماويا على الجيش العراقي

أفادت وكالة أسوشيتد برس بأن تنظيم داعش الإرهابي استخدم غازا ساما في المواجهات التي جرت ...