خبر عربي وإسلامي

برلمان الكويت يخفق للمرة الثانية بعقد جلسته الأولى

صورة أرشيفيه
صورة أرشيفيه

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)– أخفق البرلمان الكويتي، الثلاثاء، للمرة الثانية على التوالي، في عقد جلسته الأولى لعدم اكتمال النصاب، بينما قال رئيسه إنه لن يدعو إلى جلسة أخرى.

وحاول مجلس الأمة الكويتي عقد جلسة للمرة الأولى في الأسبوع الماضي، لكن تم تأجيلها في حينه لعدم اكتمال النصاب أيضا.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن رئيس المجلس، جاسم الخرافي قوله: “نتيجة لعدم اكتمال النصاب، ونتيجة لأن هذه الجلسة هي الثانية، فترفع الجلسة نهائيا ولن أدعو إلى أي جلسة أخرى.”

وقال الخرافي: “أشكر الأخوة الـ13 من النواب الذين قدموا اعتذارات عن عدم الحضور لأسباب مختلفة.. إن شاء الله نرى النتائج الايجابية بحكمة سمو الأمير وحرصه على أمن واستقرار البلد.”

وأكد أنه سيرفع الأمرلأمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الصباح، مضيفا: “كما أبلغتكم فسأبعث بكتاب إلى سمو الأمير ابلغه فيه بعدم اكتمال النصاب في الجلسة الأولى، والجلسة الثانية، ولن أدعو إلى جلسة أخرى إلى حين معرفة توجهات سمو الأمير، وما يقرره سموه.”

والجلسة هذه كان من المقرر أن يعقدها برلمان عام 2009 الذي تم حله العام الماضي، لكن حكما للمحكمة الدستورية أعاده مرة أخرى.

وكان من المقرر أن تشهد الجلسة التي أجلت مرتين، أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام المجلس، إلا أن عدم عقدهما حال دون ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى