السيد الروحانی: تجسيد المعصومين عليهم السلام في الدراما، حرام

السيد الروحانی

السيد الروحانی

وماراي سماحة السيد احول تجسيد المعصوم واظهار وجه؟

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة سوف يتم في شهر رمضان المبارك عرض عمل درامي مسلسل باسم امام الفقهاء ويتناول المسلسل حياة الامام الصادق عليه السلام وسوف يظهرون بالمسلسل وجوه كل من ممثل دور الامام محمد الباقر والامام جعفر الصادق عليهما السلام ويقول منتجي المسلسل ان المراجع اجازوا تجسيد وجه المعصوم فما مدى صحة هذه القول؟ وماراي سماحة السيد احول تجسيد المعصوم واظهار وجه؟

الجواب:

باسمهِ جلّت أسماؤه؛ منذ سنة 1394 هـ حين أقدمت بعض الشركات السينمائية على إنتاج فيلم عن حياة النبي الأعظم محمد ( صلى الله عليه وآله ) وجهتُ رسالة خاطبتُ من خلالها مجموعة من رؤساء الدول الإسلامية والمؤسسات الدينية، طالباً منهم اتخاذ موقف موحد للحيلولة دون إنتاج الفيلم المذكور.

وإنَّ موقفي اليوم هو نفس موقفي السابق؛ فإنني لا أجيز أي عمل يؤدي إلى توهين مقام الأئمة الطاهرين ( عليهم السلام ) والنيل من مكانتهم السامية، وإن صدق ما تحريناه عن فيلم ( إمام الفقهاء ) من إظهار منتج الفيلم للإمامين الصادقين ( عليهما السلام ) مكشوفي الوجه، وأنَّ مَن قام بتجسيد شخصيتهما المباركة غير لائقٍ بذلك؛ لعدم كونه من أهل التقوى والصلاح، فهذا الفيلم مما يحرم إنتاجه وشراؤه ومشاهدته.

محمد صادق الحسيني الروحاني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

9 أعراض للاكتئاب تتعرف عليها لأول مرة.. أغربها منزلك غير النظيف

ارتفعت بشكل ملحوظ معدلات الإصابة بمرض الاكتئاب على مدار العقود الماضية، والغريب أنه بدأ يعرف ...