أخبار سياسية منوعةخبر عربي وإسلامي

تركيا: العثور على جثتي قائدي الطائرة التي أسقطتها سوريا

تركيا: العثور على جثتي قائدي الطائرة التي أسقطتها سوريا

قالت قيادة القوات المسلحة التركية الأربعاء إنها عثرت على جثتي قائدي الطائرة التي أسقطتها سوريا الشهر الماضي في قاع البحر وإنها تعمل على انتشالهما.وقال تلفزيون تي أر تي التركي إن جثتي الطيارين عثر عليهما في أعماق المنطقة الشرقية من البحر المتوسط بواسطة سفينة أمريكية متخصصة في اكتشاف أعماق البحار.

وكانت سوريا قد أسقطت الشهر الماضي الطائرة التركية من طراز أف – 4 ، وقالت السلطات السورية إن الطائرة اخترقت المجال الجوي السوري.

وفي مقابلة مع صحيفة جمهوريت التركية نشرت الثلاثاء قال الرئيس السوري بشار الاسد انه “تمنى لو لم تسقط قواته الطائرة مكررا موقف دمشق بأنها لم تكن تعلم هوية الطائرة حينذاك.”

وازدادت العلاقات بين دمشق وانقرة تدهورا بعد أن اسقطت سوريا طائرة استطلاع تركية فوق البحر المتوسط في 22 يونيو حزيران مما اثار انتقادا حادا من تركيا التي قالت إنها سترد “بقوة”.

وقالت سوريا إنها أسقطت الطائرة بعدما دخلت المجال الجوي السوري. بينما قالت تركيا إن الطائرة انتهكت المجال الجوي السوري بطريق الخطأ لبضع دقائق لكنها أسقطت فيما بعد في الأجواء الجوية الدولية.

وظل الجيش التركي يبحث عن الجثتين واستعان بسفينة متخصصة لانتشال الحطام من على عمق نحو 1000 متر تحت الماء.

وقال الجيش ان الطيارين هما الكابتن جوخان ارتان والملازم حسن حسين اكسوي.

وكثفت تركيا النشاط العسكري على حدودها مع سوريا منذ الواقعة وأقلعت مقاتلات إف-16 باتجاه الحدود بين البلدين على مدى ثلاثة ايام متتالية في الاسبوع الماضي بعد أن رصدت طائرات نقل هليكوبتر تحلق قرب الحدود التركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى