ثمانية قتلى و19 جريحاً باعتداءات في العراق

قتلى عراقيينقتل ثمانية أشخاص وأصيب 19 آخرون أمس في اعتداءات مسلحة وتفجيرات في محافظتي بغداد ونينوى وديالى التي شهدت أيضاً اعتقال 11 مطلوباً بعمليات أمنية. في حين أعلنت القوات الأميركية أنها قتلت قبل يومين ثلاثة مسلحين بصاروخ أطلقته طائرة أباتشي جنوب شرق الموصل.

ففي بغداد قتل ضابط في جهاز المخابرات بانفجار عبوة لاصقة بسيارة مدنية وأصيب خمسة من المارة بجروح. واستهدف الانفجار سيارة الضابط لدى مروره في منطقة الحارثية (غرب) في منتصف النهار.

كما قتل “اثنان من عناصر الشرطة وأصيب أربعة آخرون بجروح بينما كانوا يحاولون تفكيك عبوة ناسفة في شارع الشيخ عمر وسط بغداد لكنها انفجرت”. وأكد مسؤول في مستشفى مدينة الطب تلقي أربعة جرحى من الشرطة جراء الانفجار.

وفي هجوم آخر أعلن ضابط في وزارة الداخلية “مقتل امرأتين وإصابة أربعة أشخاص بينهم امرأتان أيضاً في هجوم استهدف منزلاً في حي الصحة بمنطقة الدورة جنوب العاصمة. وأكد مصدر طبي في مستشفى اليرموك (غرب) تلقي أربعة جرحى جراء الهجوم، مضيفاً أن الضحايا من عائلة واحدة. وأصيب شخصان بجروح بانفجار عبوة لاصقة استهدفت سيارة مدنية في حي الكرادة (وسط).

وفي بعقوبة بمحافظة ديالى أصيب شخصان بانفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق زراعي في إحدى قرى كنعان شرق المدينة. فيما اعتقلت الشرطة 11 مطلوباً في ديالى بعمليات أمنية نفذت في المحافظة.

وفي الموصل بمحافظة نينوى قتل مسلحون شخصاً بإطلاق النار عليه أمام منزله في حي العامل، غرب المدينة قبل أن يلوذوا بالفرار بواسطة سيارة كانوا يستقلونها. وأكد مصدر في مستشفى مدينة الطب “مقتل الشخص برصاص في الرأس والصدر”.

كما اقتحم مسلحون محلاً لبيع التجهيزات المنزلية في حي النبي يونس وسط الموصل وأمطروا صاحبه بوابل من الرصاص فأردوه في الحال قبل أن يفروا.

وقتل جندي وأصيب آخر بينما كانا يحاولان تفكيك عبوة ناسفة في حي الصحابة غرب الموصل. وأسفر انفجار سيارة ملغومة قرب نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي، عن إصابة جندي في شمال الموصل.

وأعلن الجيش الأميركي في وقت متأخر من مساء أمس الأول أن طائرة هليكوبتر عسكرية أميركية من طراز أباتشي أطلقت صاروخاً على ثلاثة رجال يشتبه في أنهم يزرعون قنبلة، مما أسفر عن مقتل الثلاثة على طريق رئيس جنوب شرق الموصل.

مصدر الخبر : صوت العراق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“داعش” يشن هجوما كيماويا على الجيش العراقي

أفادت وكالة أسوشيتد برس بأن تنظيم داعش الإرهابي استخدم غازا ساما في المواجهات التي جرت ...