أفغانستان تركع الوحش الحديدي إما الدب الروسي ؟!

بسم الله الرحمن الرحيم

والحمد لله رب العالمين وصل اللهم على محمد وال محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما

السلام عليكم سيدي قائم آل (ص) وعلى الإخوة والأخوات الأنصار والإخوة الضيوف ورحمة الله وبركاته

أميركا تستغيث بسمتيات روسية لمقاتلة عناصر طالبان

أبرمت الحكومة الأميركية صفقة مع نظيرتها الروسية تشتري بموجبها سمتيات روسية الصنع لدعم قواتها الجوية في حربها ضد طالبان في أفغانستان.

وأنفقت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) 648 مليون دولار في شراء 31 مروحية نقل روسية من طراز مي-17 لإلحاقها بقوات الاحتلال هناك، ودعم عملياتها في مواجهة تزايد هجمات حركة طالبان.

وقالت صحيفة واشنطن بوست: إنّ هذه الخطوة كانت محل انتقاد من قبل أعضاء الكونغرس الّذين يرغبون في إجبار سلاح الجو الأفغاني المدعوم أميركياً على استخدام السمتيات الأميركية بدلاً عن الروسية.

وأكّدت الصحيفة أنّ موضوع شراء منتجات عسكرية روسية بأموال دافعي الضرائب الأميركيين لم يكن أمراً مقبولاً داخل الكونغرس.

ويبرر المسؤولون العسكريون الأميركيون إقدام واشنطن على هذه الخطوة بأنّ الطيارين الأفغانيين لا يستطيعون التحليق بسمتيات أميركية الصنع، كما أنّ سمتيات مي-17 تم تصميمها للاستخدام في الأراضي الجبلية  الأفغانية.

وتسعى وزارة الدفاع الأميركية لشراء عشر سمتيات أخرى من نفس الطراز العام القادم، وعشرات أخرى عزمت على شرائها في السنوات العشر المقبلة .
بئر معطل ؟ يقتل عشرات الكائنات الحية في خليج المكسيك من خلال التسرب النفطي ، وهزيمة حربية وقتل لقوات الناتو في أفغانستان والعراق ، وأزمة مالية تجعل العجز في الميزانية الأمريكية (109) مليار دولار ، وبراكين تفور من تحت الأرض لا يعلم في أي ساعة تلقي بحممها التي تقتل الآلاف إن لم يكن الملايين ، وخلافات عسكرية وسياسية في اغلب دول العالم أفيقوا يا موتى أفيقوا يا نيام  ؟؟؟! وما هو القادم العلم عند الله ورسوله الغريب الطريد الشريد الإمام احمد الحسن وصـــي ورســـول الإمام المهدي واليمانـــي الموعود (ع) .

والحمد لله وحده وحده وحده .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“داعش” يشن هجوما كيماويا على الجيش العراقي

أفادت وكالة أسوشيتد برس بأن تنظيم داعش الإرهابي استخدم غازا ساما في المواجهات التي جرت ...