ثلاثة قتلى في هجوم على سوق للصاغة في البصرة بجنوب العراق

البصرة (العراق) (رويترز) – قالت الشرطة ان مسلحين هاجموا يوم الاربعاء سوقا للصاغة في مدينة البصرة بجنوب العراق مما أسفر عن مقتل ثلاثة واصابة أربعة.

وأضافت أن حوالي ستة أشخاص هاجموا السوق الواقع في حي قديم في المدينة قرب وقت اغلاق المتاجر وفتحوا النار قبل أن يفروا ومعهم حلي ذهبية ومجوهرات.

وهذا هو ثاني هجوم على سوق للصاغة في العراق في 15 يوما..

ففي 25 مايو أيار قتل مهاجمون 14 شخصا في سوق في شارع تجاري مزدحم في حي البياع بالعاصمة العراقية بغداد. وحمل مسؤول أمني مسلحين سنة مرتبطين بتنظيم القاعدة مسؤولية هذا الهجوم وقال ان عددا من ضباط الشرطة في حي البياع القي القبض عليهم لاستجوابهم.

واجمالا تراجع العنف بشدة عام في العراق منذ اسوأ ايام الحرب الطائفية في 2006-2007 لكن لا تزال التفجيرات واطلاق النار تحدث بشكل متكرر وكثيرا ما تستهدف أفراد الشرطة ومسؤولي الحكومة ومسلحين سابقين من السنة تحولوا الي محاربة القاعدة.

وشهد العراق تزايدا في أعمال العنف منذ الانتخابات البرلمانية غير الحاسمة التي جرت في السابع من مارس اذار والتي لم تسفر بعد عن تشكيل حكومة.

وسقط 12 قتيلا على الاقل في هجمات في أنحاء مختلفة من العراق يوم الاربعاء.

وقتل مدنيان عندما صدم مهاجم انتحاري على دراجة نارية دورية عسكرية أمريكية في المقدادية التي تبعد 80 كيلومترا شمال شرقي بغداد. وأصيب خمسة اخرون في الهجوم.

وانسحبت القوات الامريكية من المدن الرئيسية في العراق وتعمل على انهاء العمليات القتالية رسميا بحلول أول سبتمبر أيلول بخفض القوات الامريكية من أقل من حوالي 90 ألفا الى 50 ألفا.

مصدر الخبر : العراق للجميع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“داعش” يشن هجوما كيماويا على الجيش العراقي

أفادت وكالة أسوشيتد برس بأن تنظيم داعش الإرهابي استخدم غازا ساما في المواجهات التي جرت ...