مقتل 32 شخصا في اشتباكات وغارات جوية في شمال غرب باكستان

قتل 32 شخصا على الاقل، اغلبهم مسلحون ينتمون لما يعرف بحركة طالبان باكستان، خلال اشتباكات وقعت اليوم السبت، مع المسلحين وغارات جوية شنها الجيش الباكستاني على مواقع للحركة شمال غربي باكستان.
قتل 32 شخصا على الاقل، اغلبهم مسلحون ينتمون لما يعرف بحركة طالبان باكستان، خلال اشتباكات وقعت اليوم السبت، مع المسلحين وغارات جوية شنها الجيش الباكستاني على مواقع للحركة شمال غربي باكستان.

وقال مصدر امني رسمي إن الهجمات أسفرت عن تدمير 5 مراكز للتدريب والتسليح في منطقة اوراكزاي قرب الحدود الافغانية، كما اصيب خلالها عدد كبير من المسلحين.

واوضح أن الاشتباكات وقعت بمنطقة كورام.

من جانب اخر، اعتقلت الشرطة الباكستانية السبت 3 من مسلحي طالبان للاشتباه في تخطيطهم لشن هجمات كبيرة وسط موجة من اعمال العنف التي تشهدها كراتشي المركز المالي لباكستان.

وصرح راجا عمر خطاب المسؤول البارز في الشرطة ان “ثلاثة رجال ينتمون الى حركة طالبان الباكستانية اعتقلوا من موقع منطقة صناعية اثناء موجهة مع الشرطة صباح السبت”.

وشهدت كراتشي هجمات تفجيرية اسفرت عن قتل 76 شخصا هذا العام.

وقال خطاب “نقوم بالتحقيق مع ثلاثة مسلحين من طالبان باكستان كما عثرنا على مختبر لصناعة القنابل في قائم خان القريبة بناء على معلومات ادلى بها المتمردون”.

واوضح ان المعتقلين كانوا يخططون “لشن هجمات كبيرة” في كراتشي، مضيفا ان الشرطة استولت على كميات كبيرة من المتفجرات واجهزة التفجير وغيرها من الاجهزة من المختبر.

الامن اللبناني يعتقل اربع شبکات تجسس للموساد الاسرائيلي
ذكرت تقارير صحافية ان الامن اللبناني تمكن من الايقاع باربع شبكات للموساد الاسرائيلي، تم تجنيدهم في الخارج للقيام بمهمات امنية، منها اجراء مسح لكافة المراكز العسكرية في بيروت والشمال والضاحية الجنوبية والمصنع.

ويقف على راس هذه الشبكات جودت الخوجة ومحمود احمد وسمعان سمعان وبسام جميل.

فقد ذكرت صحيفة الديار اللبنانية في عددها الصادر اليوم السبت “اعترف هؤلاء العملاء بان جهاز الموساد الاسرائيلي جندهم في الخارج في دول اوروبية مكلفا اياهم بمهمات امنية منها اجراء مسح لكافة المراكز العسكرية في الشمال والضاحية الجنوبية وبيروت والمصنع وقد زودهم بمعدات الكترونية بالغة التعقيد ومنها جهاز تلفزيون (ل. سي. دي) يرسل بثه عبر الاقمار الصناعية”.

واشارت الصحيفة الى ان مديرية المخابرات تحيط التحقيقات مع العملاء بستار حديدي من الكتمان كي لا ينجح بعض العملاء الذين هم قيد المراقبة والمتابعة من الفرار الى الخارج، كما حصل في بعض الحالات سابقا،

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“داعش” يشن هجوما كيماويا على الجيش العراقي

أفادت وكالة أسوشيتد برس بأن تنظيم داعش الإرهابي استخدم غازا ساما في المواجهات التي جرت ...