التسجيل الكامل لمهرجان صحيفة الصراط المستقيم الشعري بمناسبة إستشهاد الزهراء عليها السلام

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى: (ذَلِكَ وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ) [الحج : 32]

اللهم صل على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما

عظم الله لكم الأجر باستشهاد بضعة رسول الله (ص) فاطمة الزهراء (ع) سيدة نساء الأولين والآخرين

وبهذه المناسبة الأليمة على قلوب المسلمين، أقام مكتب صحيفة الصراط المستقيم – فرع البصرة مهرجاناً شعرياً بهذه المناسبة وعلى قاعة بناية غرفة تجارة البصرة. وقد حضر المناسبة جمع غفير من أنصار الإمام المهدي (ع) وعدد من شيوخ العشائر والمسؤولين بالإضافة إلى شخصيات أمنية واجتماعية شعراء وضيوف، ومن بينهم القنصل التركي في محافظة البصرة، السيد فاروق قيمقجي بعد أن وجه مكتب الصحيفة في البصرة الدعوات إليهم وإلى كثير من الشخصيات والمسؤولين في المحافظة.

وقد تم افتتاح المهرجان بتلاوة آيات من الذكر الحكيم وبعدها تم إلقاء كلمة الإفتتاحية من قبل مدير تحرير الصحيفة، السيد صالح الصافي، حيث قدم لطبيعة وعمل صحيفة الصراط المستقيم وأنها صحيفة عقائدية تهدف إلى نشر الوعي والثقافة الإسلامية النابعة من معين أهل البيت (ع)، كذلك محاولة صحيفة الصراط المستقيم نشر قضية وحدة شخصية المنقذ العالمي بناءاً على ما جاءت به الكتب السماوية وما ورد عن الأنبياء والمرسلين (ع). وخلال الكلمة، حث السيد صالح الصافي جميع المثقفين والباحثين على الإطلاع ومتابعة ما ينشر في هذه الصحيفة المباركة كونها تمثل اليوم منبراً لعلوم أهل البيت (ع) وكذلك احتواءها على علوم السيد أحمد الحسن (ع). وختمت كلمة الإفتتاحية بتقديم شكر كادر صحيفة الصراط المستقيم لجميع الحضور والضيوف الكرام لتلبيتهم الدعوة الموجهة للمشاركة في إحياء هذه المناسبة.

بعدها، تم تقديم السيد حسن الحمامي، نجل المرجع الراحل السيد محمد الحمامي، كلمته بهذه المناسبة، حيث تطرق السيد الحمامي في كلمته مدى الحزن الكبير الذي عانى منه أمير المؤمنين (ع) بعد استشهاد الزهراء (ع) وما قاله (ع) من أبيات شعرية في رثاء الزهراء (ع) وما كانت تحمله تلك الابيات من عظيم الأسى والشجن الذي عانى منه الإمام علي بن أبي طالب (ع) لفقده البتول الطاهرة وأم الأئمة الطاهرين (ع).

وعرج السيد الحمامي بعد ذلك على قضية إخفاء قبر الزهراء (ع) المغيب عن المسلمين على طول التاريخ الإسلامي، وكيف أن السيد أحمد الحسن (ع) قد بين موضع قبرها (ع) قبل أكثر من تسع سنوات، وبالتحديد بتاريخ 1 شوال 1424 هـ.ق، في بيان للسيد أحمد الحسن (ع) مع التأكيد على أن تحديد موضع قبر الزهراء (ع) هو من الإعجاز لما ورد عن أهل البيت (ع) من أن القائم (ع) هو الذي يبين موضع قبر الزهراء (ع) عند ظهوره (ع). وقد تم قراءة نص بيان السيد أحمد الحسن (ع) في تحديد موضع قبر الزهراء (ع) وهذا نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين مالك الملك مجري الفلك مسخر الرياح فالق الإصباح ديّان الدين رب العالمين الحمد لله الذي من خشيته ترعد السماء وسكانها وترجف الأرض وعمّارها وتموج البحار ومن يسبح في غمراتها .

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد الفلك الجارية في اللجج الغامرة يأمن من ركبها ويغرق من تركها المتقدم لهم مارق والمتأخر عنهم زاهق واللازم لهم لاحق .

(( سورة أنزلناها وفرضناها وأنزلنا فيها آيات بينات لعلكم تذكرون )) النور ( 1)

طلبت من جماعة من العلماء ممن يتزعمون الطائفة الشيعية أن يتقدموا لطلب معجزة وفق صيغة ذكرتها في الصحف الصادرة عن أنصار الإمام المهدي (ع), فلم يتقدم أحد منهم بطلب شيء, ولهذا أمرني أبي الإمام المهدي محمد بن الحسن العسكري (ع) أبين شيء من موضعي منه (ع), وهو إني وصيه وأول من يحكم من ولده وإني روضة من رياض الجنة أخبر عنها رسول الله (ص)

وأول معجزة أظهرها للمسلمين وللناس أجمعين هو أني أعرف موضع قبر فاطمة ( ع ) بضعة محمد ( ص ), وجميع المسلمين مجمعين على أن قبر فاطمة ( ع ) مغيب لا يعلم موضعه إلا الإمام المهدي ( ع ), وهو أخبرني بموضع قبر أمي فاطمة ( ع ) وموضع قبر فاطمة ( ع ) بجانب قبر الأمام الحسن ( ع ) وملاصق له وكأن الأمام الحسن المجتبى (ع) مدفون في حضن فاطمة ( ع ), ومستعد أن أقسم على ما أقول والله على ما أقول شهيد ورسوله محمد ( ص ) وعلي ( ع ) الذي دفن فاطمة ( ع ). والحمد لله وحده …

وكل من يدعي الاتصال بالإمام المهدي ( ع ) ولا يرجع لي في كل صغيرة وكبيرة, كاذب مفتر على الله ورسوله. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. والحمد لله وحده.

(( وإن كادوا ليستفزونك من الأرض ليخرجوك منها وإذاً لا يلبثون خلافك إلا قليلاً # سنة من قد أرسلنا قبلك من رسلنا ولا تجد لسنتنا تحويلا)) الإسراء ( 76 – 77) (إنتهى البيان)

وقد طرح السيد حسن الحمامي عرض مختصر لأدلة دعوة السيد أحمد الحسن (ع) وركز في كلامه على وصية رسول الله (ص) في ليلة وفاته والتي ذكر فيها أسم السيد احمد الحسن (ع)، مع عرض موجز لدليل الإعجاز العلمي الذي جاء به السيد أحمد الحسن من خلال ما طحه في كتبه ومؤلفاته بالإضافة إلى الأدلة الغيبية المرتبطة في تأييد أدلة هذه الدعوة المباركة. وقد تم التعرض لبعض الروايات الواردة عن أهل البيت (ع) في تحديد مواصفات القائم والمهدي الأول (ع) ومدى إنطباق تلك الصفات على شخصية السيد أحمد الحسن (ع).

وفي نهاية الكلمة، أسمع السيد حسن الحمامي الحضور بنص وصية رسول الله (ص) في ليلة وفاته وهذا نصها:

عن أبي عبد الله (ع) عن آبائه عن أمير المؤمنين (ع) قال: قال رسول الله (ص) ((في الليلة التي كانت فيها وفاته لعلي (ع)، يا أبا الحسن، أحضر صحيفة ودواة، فأملى رسول الله (ص) وصيته حتى أنتهى إلى هذا الموضع فقال: يا علي، إنه سيكون من بعدي إثنا عشر إماماً ومن بعدهم إثنا عشر مهدياً فأنت يا علي أول الأثني عشر إمام، وساق الحديث إلى أن قال وليسلمها الحسن (ع) إلى أبنه م ح م د المستحفظ من آل محمد (ص) فذلك إثنا عشر إماماً، ثم يكون من بعده إثنا عشر مهدياً، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى إبنه أول المهديين له ثلاثة أسامي أسم كأسمي واسم أبي وهو عبد الله وأحمد والأسم الثالث المهدي هو أول المؤمنين))

وبعدها تم تقديم الشعراء المشاركين في المهرجان وألقوا قصائدهم في رثاء الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (ع) وكذلك القيت قصائد في بيان دعوة السيد أحمد الحسن (ع) كما ألقى أحد الاخوة الأنصار قصيدة رائعة في التوحيد والمعرفة الإلهية.

وبعد فترة القاء القصائد، تم تقديم الشيخ حبيب السعيدي، ليلقي كلمته الخاصة بهذه المناسبة والتي تعرض فيها لمقامات فاطمة عليها السلام وبيان ما ورد عن السيد أحمد الحسن (ع) في ما يتعلق بحقيقة فاطمة ومقاماتها وعلاقة الأئمة عليهم السلام، بل وكل الخلق بها عليها السلام.

وقد ختم المهرجان بقصيدة قيمة للأخ طالب الصالحي مع تقديم الشكر والتقدير لتلبية الضيوف الكرام لدعوة حضور المهرجان وإحياء هذه المناسبة.

والحمد لله رب العالمين

الجزء الأول

لتحميل الجزء الأول بحجم ودقة DVD إضغط أدناه

 DVD -part 1 – size: 1.44 Gb

للمشاهدة..بدقة الأنترنت ادناه

والآن مع التكملة في الجزء الثاني

الجزء الثاني

لتحميل الجزء الثاني بحجم ودقة DVD إضغط أدناه

DVD -part 2 – size: 825 Mb

للمشاهدة..بدقة الأنترنت ادناه

الجزء الثالث

فيه قصائد الشعراء في المهرجان مع كلمة ختامية لتوضيح بعض أدلة الدعوة  ألقاها الشيخ حبيب السعيدي

لتحميل الجزء االثالث بحجم ودقة DVD إضغط أدناه

DVD -part 3 – size: 1.87 Gb

شاهد الجزء الثالث أدناه

وهنا نستعرض الصور الخاصة بجوانب المهرجان

إضغط على الصورة للحصول عليها  كاملة

القنصل التركي السيد في مدينة البصرة السيد فاروق قيمقجي يزور المهرجان ملبيا الدعوة

القنصل التركي في مدينة البصرة السيد فاروق قيمقجي يزور المهرجان ملبيا الدعوة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روحاني يترشح للانتخابات الرئاسية القادمة في إيران

قدم الرئيس الإيراني حسن روحاني رسميا اليوم أوراق ترشحه للرئاسة في الانتخابات المقررة في بلاده ...

اليابان تستنهض جيشها وتستعد للأسوأ

دعا رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي قوات الدفاع الذاتي إلى أن تكون مستعدة لحماية البلاد ...

الصين تحذر من أن “نزاعا يمكن أن ينشب في أي لحظة” بشأن كوريا الشمالية بعد تهديدات جديدة اطلقها الرئيس الأمريكي ترامب ضد نظام بيونغ يانغ

حذر وزير الخارجية الصيني وانغ يي الجمعة من أن “نزاعا يمكن ان ينشب في اي ...

ايران تدين العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة وتصفها بـ “بغير القانونية وغير الشرعية”

وصفت ايران الجمعة “بغير القانونية وغير الشرعية” العقوبات التي فرضتها عليها الولايات المتحدة مؤخرا واستهدفت ...

الولايات المتحدة تلقي أكبر قنبلة غير نووية في افغانستان

أعلن البنتاغون ان الجيش الاميركي القى الخميس أكبر قنبلة غير نووية، في اول استخدام لها ...