الأخبار

صحف العالم: معارك في دمشق و72% من أسلحة النظام روسية

صحف العالم: معارك في دمشق و72% من أسلحة النظام روسية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– ركزت الصحف الدولية في إصداراتها الاثنين، على الملف السوري بشكل خاص والمعارك الطاحنة التي وقعت غربي العاصمة دمشق، في حين ركزت صحف أخرى على ردود الفعل لرفض عضو الكنيست العربي من ترتيل النشيد الوطني الإسرائيلي.

ذا غارديان

ركزت الصحيفة البريطانية في افتتاحيتها على القتال العنيف الذي وقع في منطقة المزة غربي العاصمة السورية دمشق، الاثنين، بين قوات الجيش الموالي للرئيس بشار الأسد وعناصر الجيش السوري الحر.

ونقلت الصحيفة على لسان سكان منطقة المزة، أن القتال بلغ أوجه في ساعات الصباح الأولى، الاثنين، حيث سمع دوي الانفجارات وإطلاق الرصاص والقنابل بشكل مكثف، ولا توجد أنباء عن حصيلة القتلى النهائية.

واشنطن بوست

تناولت الصحيفة الأمريكية في إصداراتها، الملف السوري وارتفاع مستورداتها من الأسلحة الروسية في الأعوام الخمس 2007-2011 بمعدلات تتجاوز ست أضعاف مستورداتها في الأعوام الخمس السابقة.

ونقلت الصحيفة عن معهد الدراسات الدولية في تقريره الصادر، الاثنين، أن 72 في المائة من أسلحة الجيش النظامي يتم استيرادها من روسيا، بالرغم من حظر الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية تجارة الأسلحة أو تزويد النظام السوري لاستخدامها ضد شعبه.

ذا انديبندنت

ركزت الصحيفة البريطانية في عناوينها الرئيسية على حادث امتناع احد القضاة العرب في الكنيست عن المشاركة في ترتيل النشيد الوطني الإسرائيلي، وذلك في مراسم رحيل كبير القضاة في المحكمة الإسرائيلية العليا، دوريت بينيش.

وجاء في المقال أن رفض العضو العربي الدائم في الكنيست الإسرائيلي، سليم جبران، عن الإنشاد يعتبر تصرف غير مقبول، واعتبره البعض تصرفا يشير إلى السخرية من احد رموز الدولة العبرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى