القضاء الأمريكى يرفض مجددا دعوى ضد السعودية فى أحداث 11 سبتمبر

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

أعلن اليوم السبت، فى الرياض، أن المحكمة الاتحادية الجزئية فى نيويورك، رفضت دعوى قدمها محامون أمريكيون مجددا لضم المملكة العربية السعودية كأحد المدعى عليهم فى أحداث 11 سبتمبر 2001.

وقضت المحكمة برفض الدعوى المرفوعة ضد السعودية من قبل شركات تأمين وأسر ضحايا أحداث 11 سبتمبر. وقال قاضى المحكمة جورج دانيلز إنه بنى رفضه للدعوى على أساس أن القضية سبق أن تم النظر فيها من قبل المحكمة الجزئية الاتحادية عام 2005، ورفضها قاضى المحكمة ريتشارد كيسى كونواى فى حينه، حيث لم يجد سببا مقنعا لاستمرارها.

وقال القاضى الأمريكى جورج دانيلز الذى أصدر الحكم، إن “القضية نُظِرت من قِبَل القاضى ريتشارد كيسى كونواى فى عام 2005، وأنه لم يجد سببا لاستمرار الدعوى ضد السعودية”.

وحول ما أعلنه المحامى ستيفن كوزين +من مركز شركة أوكونور كوزين للمحاماة، التى تمثل شركات التأمين التجارية، بأن المحامين المدعين يعتزمون استئناف قرار القاضى دانيلز إلى الدائرة الثانية لمحكمة الاستئناف الأمريكية، قالت المحامية الأمريكية لورا آدامز المتخصصة فى شئون قضايا التعويضات فى واشنطن، أنه “لا أساس قانونى لقرار الاستئناف من جديد”، مشيرة إلى رفض المحكمة العليا الأمريكية من قبل الاستماع إلى نداء حفنة من الشركات لمتابعة القضية، وأن رفض المحكمة العليا الأمريكية يجبّ ما بعده من ادعاءات. واعتبرت أن القضية قد أغلقت نهائيا بعد صدور حكم القاضى دانيلز.

وقال مايكل كيلوج، وهو محام عن السعودية، إن “دعوى الاستئناف الجديدة لا أساس لها لأنها حصلت من قبل على حق الاستئناف أمام المحكمة العليا، لكنها رُفِضت”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليابان تستنهض جيشها وتستعد للأسوأ

دعا رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي قوات الدفاع الذاتي إلى أن تكون مستعدة لحماية البلاد ...