القبض على سيارة للنائب عباس البياتي بداخلها 4 ملايين دولار

قالت صحيفة البيان الاماراتية ان قوة أمنية مكلفة بحراسة أحد منافذ المنطقة الخضراء ألقت بطريق الخطأ القبض على سيارة ضمن حماية القيادي في ائتلاف “دولة القانون” عباس البياتي، المقرب من رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي، وبداخلها أربعة ملايين دولار أميركي.

ونقلت عن عنصر من القوة الأمنية التي عثرت على الملايين الأربعة التي كانت مخبأة في الصندوق الخلفي للسيارة قوله أن “سائق السيارة قال بعد أن تلعثم أن هذه المبالغ تعود لعباس البياتي وبعد توقف رتل الحماية نزل عباس البياتي وادعى أن هذه المبالغ قد تم العثور عليها من قبل أفراد حمايتي ونود تسليمها إلى الدولة.

لكنه سرعان ما عاد بعد اتصاله بنوري المالكي وادعى أن هذه المبالغ لأشخاص أقرباء له يريدون حفظها لديه في مكتبه بالمنطقة الخضراء خشية تعرضها للسرقة”.

وأوضح المصدر أن هذه الأربعة ملايين دولار هي عمولات لرئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي.. ويتم تسليمها إلى طارق نجم مدير مكتب نوري المالكي الذي يقوم بتقديم كشف بها إلى نوري المالكي في بداية كل شهر.

وأكد أن العملية تسببت بنقل جميع أفراد نقطة التفتيش التي كشفت عن هذه الجريمة إلى مناطق أخرى واستبدالهم بمجموعة أخرى من لواء بغداد الخاص.

مصدر الخبر : وكالة انباء براثا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“داعش” يشن هجوما كيماويا على الجيش العراقي

أفادت وكالة أسوشيتد برس بأن تنظيم داعش الإرهابي استخدم غازا ساما في المواجهات التي جرت ...