خبر عربي وإسلامي

احتجاجات حاشدة بالبحرين والمعارضة تتجه لـ”اللؤلؤة”

احتجاجات حاشدة بالبحرين والمعارضة تتجه لـ"اللؤلؤة"
احتجاجات حاشدة بالبحرين والمعارضة تتجه لـ"اللؤلؤة"

المنامة، البحرين (CNN)– نظمت المعارضة البحرينية مظاهرة حاشدة الجمعة، شارك فيها عشرات الآلاف، كما أعلنت عن تنظيم اعتصام دائم في إحدى الميادين قرب العاصمة المنامة، بدءاَ من الغد، استعداداً للعودة إلى دوار “اللؤلؤة”، الذي كان مركزاً لاحتجاجات المعارضة، التي تقودها جماعات سياسية شيعية.

تزامنت الاحتجاجات مع استمرار المشاورات التي يجريها الدكتور محمود بسيوني، رئيس لجنة تقصي الحقائق في الأحداث التي شهدتها المملكة الخليجية مطلع العام الماضي، مع ممثلين من الحكومة والمعارضة، بشأن تنفيذ التوصيات التي أوردتها اللجنة في تقريرها بشأن تلك الأحداث.

وقال نائب الأمين العام لجمعية “وعد”، رضا الموسوي، لـCNN بالعربية، والذي يشارك في المشاورات، إن الجمعيات الليبرالية في البحرين، قدمت ورقة عمل متكاملة، حول “إحجام الحكومة عن تنفيذ توصيات اللجنة”، و”عدم سعي الإعلام الحكومي والتلفاز لتعزيز المصالحة الوطنية.”

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء البحرينية “بنا” أن عدداً من أعضاء اللجنة الوطنية المعنية بتوصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، التقى مساء الخميس، مع وفد من منظمة “إنترميديت” البريطانية، برئاسة مارك مولر، بناءً على طلب من الوفد الذي يزور مملكة البحرين حالياً.

وأكد أعضاء اللجنة، خلال اللقاء، على أن “الحوار في مملكة البحرين، هو عملية مستمرة، تتجاوب مع كافة ما يطرح من مبادرات إيجابية، إضافة إلى كونه عملية توافقيه”، منوهين إلى أهمية الاستفادة مما قد يتناسب في هذه التجارب الدولية مع مملكة البحرين، للدفع تجاه الإسراع في تحقيق المصالحة الوطنية.

إلى ذلك، فقد تعرض وافد أوروبي إلى هجوم من قبل “مجهولين”، قاما بإنزاله من سيارته في منطقة “كرانة” بالمحافظة الشمالية، وقام أحدهما بضربه بآلة حادة “سيف”، مما أسفر عن بتر إصبعين من يده اليمنى، وبعدها تمكنا من سرقة سيارته ولاذا بالفرار.

وذكر مدير عام مديرية الشرطة بالمحافظة أن غرفة العمليات الرئيسية تلقت بلاغاً بالواقعة فجر اليوم (الجمعة)، وعليه انتقلت الأجهزة المختصة إلى الموقع، وتم استدعاء سيارة الإسعاف لنقل المصاب إلى المستشفى، حيث أفاد أنه كان قد ضل طريقه حتى وصل إلى المنطقة المذكورة.

وأضاف المسؤول البحريني أنه بعد تكثيف عمليات البحث والتحري، تم العثور على سيارة الوافد بداخل منطقة “كرانة”، مشيراً إلى أن “البحث جاري لضبط الجناة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”، وأضاف أنه تم إخطار النيابة العامة بالواقعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى