استدعاء 235 ألف سيارة “ميني” لعيوب بالتصنيع

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– أعلنت شركة “بى إم دبليو” الاثنين، عن استدعاء حوالي 235 ألف سيارة من طراز “ميني كوبر”، من بينها 90 ألف سيارة في الولايات المتحدة، جراء عيوب في التصنيع، وهي العيوب عينها التي دفعت الشركة الألمانية من قبل لسحب سياراتها الفارهة من طراز “بي إم دبليو”، و”رولز رويس.”

استدعاء 235 ألف سيارة "ميني" لعيوب بالتصنيع

استدعاء 235 ألف سيارة "ميني" لعيوب بالتصنيع

وقررت الشركة سحب موديلات عام 2006 إلى 2011، بسبب عيب في مضخات المياه، قد يؤدى إلى تعطيل الدوائر الإلكترونية في أنظمة التبريد، مما قد يؤدي إلى مخاطر نشوب حريق.

ورغم تأكيد الشركة في رسالة إلى “الإدارة الوطنية لأمن المرور بالطرق السريعة” بالولايات المتحدة، أن أنظمة التبريد في “الميني” تعمل بشكل مختلف عن تلك المستخدمة في سيارات “بي إم دبليو” و”رولز رويس”، إلا أن الحرائق التي نشبت في السيارة الصغيرة كانت مشابهة لأخرى وقعت بالسيارتين الأخيرتين.

وقالت الناطقة باسم شركة “ميني كوبر”، ناتالي بوترز، إن “بي إم دبليو” تحقق فيما إذا كانت الحوادث مجرد مصادفة أم متصلة، علماً بأن شركة “بي إم دبليو” BMW AG(BAMXF) هي المشغلة للماركات الثلاثة.

وقالت بوترز إنه حتى اللحظة، تم التبليغ عن 81 حادثة فشل في مضخات المياه في سيارة “ميني كوبر” حول العالم، تضمنت أربعة حوادث نشوب حريق في مقصورة المحرك، لم ينجم عنها أي حوادث أو إصابات، على حد قولها.

ومن المقرر أن تسحب الشركة 235 ألف و535 سيارة حول العالم، بحسب الناطقة الرسمية باسم “ميني كوبر.”

ويشمل هذا الاستدعاء موديلات من عام 2007 وإلى 2011 وهي: “ميني كوبر كلابمان اس، وميني كوبر كانتريمان اس، بجانب نسخ “جون كوبر وركز، وسوف تقوم الشركة باستبدال الأجزاء المعيبة.

وفي وقت سابق استدعت الشركة 32 ألف سيارة من ماركة “بي إم دبليو”، و600 من طراز “رولز رويس” لعيوب تصنيعية محتملة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البنك الدولي يدعم بشكل غير مباشر مشاريع تسهم في زيادة الفقر في جنوب شرق آسيا

كشف تقرير نشرته منظمة مهتمة بالتنمية المجتمعية ان استثمارات البنك الدولي في مؤسسات مالية تجارية ...