أخبار سياسية منوعةخبر عربي وإسلامي

مصر: تصويت مرتفع بالمرحلة الثالثة والإخوان يتوقعون 41% من البرلمان

مصر: تصويت مرتفع بالمرحلة الثالثة والإخوان يتوقعون 41% من البرلمان
مصر: تصويت مرتفع بالمرحلة الثالثة والإخوان يتوقعون 41% من البرلمان

القاهرة، مصر (CNN) — أعلن المستشار عبدالمعز إبراهيم، رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات، أن نسبة التصويت في الجولة الأولى من المرحلة الثالثة لانتخابات مجلس الشعب بلغت 62 في المائة، وأشارت النتائج التي أعلنها عن جولات إعادة في معظم المقاعد الفردية، بينما أشارت التقارير إلى أن نتائج القوائم لم تختلف مقارنة بالجولتين السابقتين لجهة تقدم المرشحين من “الإخوان” و”التيار السلفي.”

وجرت الانتخابات في 9 محافظات هي القليوبية والدقهلية والغربية والمنيا وقنا ومرسى مطروح وشمال سيناء وجنوب سيناء والوادي الجديد، وقد انطلقت جولتها الأولى يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين.

وأوضح إبراهيم أن إجمالي عدد الناخبين الذين صوتوا فى المرحلة الثالثة من انتخابات مجلس الشعب وصل إلى 8.6 ملايين ناخب من أصل 14 مليونا ناخب، مضيفاً أن عدد الأصوات الصحيحة وصل إلى 7.8 ملايين صوت.

وفي أبرز النتائج، فاز عبد المقصود عسكر بمقعد العمال بمحافظة الغربية الدائرة الأولى، كما فاز بمحافظة الدقهلية الدائرة الأولى يسري محمد محمد السيد هانئ بمقعد الفئات، كما فاز في محافظة مطروح الدائرة الأولى عثمان القطعاني بمقعد الفئات.

وبالنسبة لمحافظة جنوب سيناء، أوضح المستشار عبد المعز إبراهيم أن اللجنة قررت إرجاء إعلان نتائج الجولة الثالثة في انتخابات المحافظة حتى يصل إليها أصل كامل النتائج.

من جانبها، كانت صحيفة الأهرام المصرية القومية قد توقعت حصول حزب “الحرية والعدالة،” الذراع السياسية لتنظيم “الإخوان المسلمين” على 43 مقعدا من القوائم والفردي مقابل 34 مقعدا لحزب “النور،” السلفي، أما حزب الوفد, فانه أصدر بيانا قال فيه إنه حصل على 15 مقعدا ليحتل ـ حسب البيان ـ المركز الثالث.

وفي حال ثبوت صحة هذه النتائج بعد انتخابات الإعادة على المقاعد الفردية فإن حزب “الحرية والعدالة” يتجه لتصدر النتائج بأكثر من 40 في المائة من المقاعد، في حين يحل حزب “النور” في المرتبة الثانية مع أكثر من 20 في المائة من المقاعد.

وقد توقع حزب “الحرية والعدالة” الحصول 207 مقاعد على الأقل حتى الآن مقابل106 مقاعد لحزب “النور” و45 لحزب “الوفد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى