معركة اصطخر على الابواب فأين المهدي (ع)

الحرب الإيرانية الأمريكيةاصطخر اسم لمنطقة حدودية بين العراق وايران وبالتحديد جنوب العراق وهي بوابة بحرية محاذية بين حدود البصرة في العراق وحدود جنوب ايران واقترن اسمها بمعركة تحصل بين جيش السفياني وخيوله وبين اهل خرسان (ايران ) بل يروى أن مدينة إصطخر بناها نبي الله سليمان عليه السلام ، وأنه كان يقضي فيها فصل الشتاء . ومسجد نبي الله سليمان كان مسجداً بناه هو عليه السلام .
وتحدد بعض الروايات مكان(بيضاء إصطخر)محلاً لتجمع قوات الإيرانيين ، وهي تعني منطقة بيضاء في إصطخر ،


ويبدو أنها منطقة الربوات القريبة من مسجد سليمان التي تسمى بالفارسية( كوه سفيد) أي الجبل الأبيض .
والاهم في هذه المعركة حظور للامام المهدي (ع) وقت نشوب هذه المعركة .
جاء في مخطوطة أبن حماد ص86 عن علي عليه السلام قال: (إذا خرجت خيل السفياني إلى الكوفة بعث في طلب أهل خراسان، ويخرج أهل خراسان في طلب المهدي، فيلتقي هو والهاشمي برايات سود على مقدمته شعيب بن صالح. فيلتقي هو وأصحاب السفياني بباب إصطخر فيكون بينهم ملحمة عظيمة، فتظهر الرايات السود وتهرب خيل السفياني. فعند ذلك يتمنى الناس المهدي ويطلبونه(.
واصطخر معركة اشبه ماتكون بانها معركة بحرية او بمعنى اخر تبدأ المعركة بقتال تقوده اساطيل بحرية ولاحاجة للتدقيق بالامر فاساطيل الدجال الاكبر امريكا وحلفائها يحشدون السفن الحربية والفرقاطات المقاتلة وحاملات الطائرات والغواصات في منطقة الخليج وما المناورات البحرية الضخمة التي جرت في المحيط الأطلسي بين القوات البحرية الأميركية والبريطانية والفرنسية تحت عنوان »عملية بريمستون«، والتي تدربت خلالها قوات الحلفاء على تنفيذ حصار بحري متوقع ضد إيران الا دليل على الاقدام على هذه المعركة فقد توجهت الأساطيل المشاركة في المناورات إلى مياه الخليج، في ما يوحي باجراء محتمل ضد الجمهورية الإسلامية.
وتقود الأساطيل البحرية حاملة الطائرات التي تعمل على الطاقة النووية »يو أس أس تيودور روزفلت« والتي إلى جانب الطائرات الثمانين التي تنقلها عادة، أضافت إليها عدداً إضافياً من طائرات »رافال« المقاتلة الفرنسية التي كانت تعمل على حاملة الطائرات »شارل ديغول« التي تخضع حالياً لعملية صيانة دورية في فرنسا.
كما توجهت إلى مياه الخليج الحاملة »يو أس أس رونالد ريغان« التي تعمل على الطاقة النووية أيضاً، والحاملة »يو أس أس أيو جيما«، وحاملة الطائرات البريطانية »أتش أم أس أرك رويال« إلى جانب عدد من القطع البحرية الفرنسية بما فيها الغواصة النووية »أميتيست« بالاضافة الى الحشود والقطعات البحرية المتواجدة وفور وصول هذه الأساطيل إلى مياه الخليج، ستنضم إلى حاملتي الطائرات العاملتين في المنطقة وهما »يو أس أس أبراهام لينكولن« و»يو أس أس بيليليو«..
إذن العدد يتزايد يوم بعد يوم فامريكا علت في الارض وجعلت اهل الارض شيعا كما علا فرعون من قبل (إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعاً يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءَهُمْ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ) (القصص:4) من جهة اخرى تحرك القطعات البريطانية لتتخذ لها مواقع على حدود شط العرب الفاصل بين البصرة وحدود ايران وهي سابقة وخطوة لم تقدم عليها قوات التحالف طيلة مرحلة الاحتلال المستمر ولستة اعوام وكيف يتسنى لها ذلك دون اعداد مسبق ولندقق في بعض الجوانب التي ربما خفت عن بعضهم :
1. اعداد حكومة صنيعة عميلة في العراق لايهمها الا المال وفقط المال وهذا مما لايحتاج منا دليل لتبيانه .
2. تجييش الجيوش في هذه المنطقة واعداد الترسانة العسكرية القادرة على محاصرة ايران من كل الجوانب الحدودية البرية والبحرية ابتداً من افغانستان والخليج العربي والعراق .
3. تصريحات دول الخليج المتكررة الجوفاء بان ايران الشيعية تعبث في بلدانهم وما تحريك دولة الامارات على الجزر ومن بينها جزيرة ابو موسى ورفع صوتهم عاليا بعد ان صمتوا دهرا الا بدفع من اسيادهم الامريكان ايضا كدليل على تهيئة المنطقة للقادم وتحميل دول الخليج اعباء شن الحرب على ايران .
4. الضرب على وتر حساس وهو انظمة الطرد المركزي في المفاعلات النووية التي تملكها ايران لتخصيب اليوراينيم وهو حق مشروع لايران بان تعتمد على نفسها بانتاج الطاقة وتسخيرها لخدمة شعبها بشكل خاص وشعوب المسلمين بشكل عام وهذا مما لايقبله الامريكان وعملائهم .
5. محاولة تهدأة الوضع بين اعداء اسرائيل المفترضين الذين ممكن ان يعكروا صفو المنطقة في حال تم ضرب ايران جويا وعن طريق البحر وهذا ما حصل بمساعي تركيا لوضع لمسات حول تسوية بين اسرائيل وسورية وقد نجح الامر بقبول سوريا بالامر على حصول الاخيرة وعود من امريكا برفع اسمها من قائمة المنبوذين وبنفس الوقت تحجيم مساعدتها الى حزب الله، وأتمام صفقة تبادل الاسرى بين الاسرائيلين واللبنانيين للحد من تدخل حزب الله في اشعال حرب بسبب الاسرى الموجودون لدى الاسرائيلين.
6. اشعال فتنة حرب روسيا مع جورجيا لاشغال الروس بهذا الامر وبنفس الوقت اظهار روسيا بانها غير محترمة للقوانين الدولية للضغط عليها للسكوت في ما لو تم ضرب ايران، وضمان عدم تعكير صفوهذه الضربة بتصريحات روسية.
7. خروج تنظيم القاعدة الغريب بظهور علني في شاشات التلفاز على انهم يهددون الصين بعمليات انتحارية تستهدف جميع منشآتهم وذلك لاذلالهم المسلمين في بلادهم بسبب الاولمبيات وهذه حركة مفبركة ومضحكة وواضحة من المخابرات الامريكية لتأليب الراي العام الصيني اولا والراي العام العالمي على الاسلام وانه دين الارهاب وبنفس الوقت جعل الصين تقف جنبا الى جنب لمحاربة الاسلام او على الاقل السكوت حين يضرب المسلمون في مشارق الارض ومغاربها .
8. وصول اساطيل بحرية الى الخليج العربي والى العراق لم تعهد المنطقة لمثلها حتى اثناء حرب الخليج الاولى والثانية ولمن له دراية عسكرية يعلم جيدا بان تحرك قطعات برية بسيطة يرصد له تكلفة كبيرة فكيف والحال اساطيل بحرية من حاملات الطائرات والفرقاطات وغواصات التي تعمل بالطاقة النووية .

وعودة ذي بدا حول الرواية المذكورة في مخطوطة ابن حماد حيث فيها مرتكز وهو حظور الامام المهدي (ع) الواضح في هذه المعركة لان الناس يتمنوه ويطلبونه لما لاقوه من ويلات من الدجال الاكبر امريكا وعملائها الخونة المتلبسين بلباس الدين لعنهم الله واخزاهم.
ولعل قائل يقول المقصود بـــ (فيلتقي هو وأصحاب السفياني بباب إصطخر فيكون بينهم ملحمة عظيمة، فتظهر الرايات السود وتهرب خيل السفياني. فعند ذلك يتمنى الناس المهدي ويطلبونه). يتمنى الناس المهدي ويطلبونه والتمني كناية عن الدعاء بطلب ظهور المهدي ع ….
وهل يطلبون الناس رجل غير ظاهر!!!
ونقول ماذا عن خروج اهل خرسان في طلب المهدي (ويخرج أهل خراسان في طلب المهدي، فيلتقي هو والهاشمي برايات سود على مقدمته شعيب بن صالح ) وهل يخرج الناس الا للحوق بالمطلوب !!!
ويخرج أهل خراسان في طلب المهدي ، فيلتقي هو والهاشمي برايات سود على مقدمته شعيب بن صالح . فيلتقي هو وأصحاب السفياني بباب إصطخر فيكون بينهم ملحمة عظيمة ، فتظهر الرايات السود وتهرب خيل السفياني . فعند ذلك يتمنى الناس المهدي ويطلبونه).
ومعنى: (فيلتقي هو والهاشمي)يلتقي المهدي عليه السلام والهاشمي الخراساني قائد قوات الإيرانيين كما تنص الرواية اعلاه . أي أن جماهير الإيرانيين يخرجون في طلب المهدي عليه السلام لكي يبايعوه.
عن ابي جعفر قال يبث : السفياني جنوده في الآفاق بعد دخوله الكوفة وبغداد, فيبلغه [ فزعة ] من وراء النهر من أهل خراسان [ فيقبل أهل المشرق عليهم قتلا ويذهب بجيشهم فإذا بلغه ذلك بعث جيشا عظيما إلى اصطخر ] عليهم رجل من بني أمية , فيكون لهم وقعة [ بقومس ] , ووقعة [ بدولات ] الري ووقعة بتخوم زريح, فعند ذلك [ يأمر السفياني بقتل أهل الكوفة و أهل المدينة, ثم ذلك تقبل الرايات السود من خراسان, على جميع الناس شاب من بني هاشم , بكفه اليمنى خال يسهل الله أمره وطريقه.
وتذكر رواية أخرى في مخطوطة ابن حماد ص86 أن السفياني في غزوه العراق (يبث جنوده في الآفاق)وهو إشارة إلى سعة نشر قواته في العراق وعلى الحدود العراقية الإيرانية ، وهذا مما يدل على وجود قوات بحرية للسفياني وحلفائه الروم في الخليج وهنا بيت القصيد تجمع كل هذه القوافل البحرية للاستعداد لمعركة اصطخر القادمة لامحال والله العالم .
ولكن مع وجود هذه العوامل، توجد روايات تتحدث عن معارك لقوات السفياني في العراق تخوضها هذه المرة مع القوة الموحدة للإمام المهدي عليه السلام حيث يعين شعيب بن صالح قائداً عاماً لقواته عليه السلام المتكونة في معظمها من قوات الإيرانيين واليمانيين (واليمانيين لاتعني بانهم من اهل اليمن بل تعني انتسابهم الى قائدهم اليماني صاحب لواء الامام المهدي ع ).
وهناك روايات تؤكد حصول هذه المعركة لانها بداية انتصار الامام المهدي على الدجال الاكبر واعوانه المتلبسين بلباس الدين المتمثلين بالفقهاء الخونة والسلاطين الطغاة الذين اعانوا الدجال الاكبر ليعلوا في الارض وبما ان المعركة ستكون بحرية وعلى ضفاف البحر فمن تمسك بلواء المهدي ع نجى وسلم وهلك من تبع فرعون وجنوده (وَإِذْ فَرَقْنَا بِكُمُ الْبَحْرَ فَأَنْجَيْنَاكُمْ وَأَغْرَقْنَا آلَ فِرْعَوْنَ وَأَنْتُمْ تَنْظُرُونَ) (البقرة:50) فهلاك فرعون وهامان وقارون قريب باذن الله والبداية هي اصطخر ولا ينجوا من فرعون وجنوده الا من وفى بعهد الله واتبع الحق ورفض دستور وانتخابات امريكا ومن يهرول خلفها ومن قبلها، والنجاة لمن قتل وشرد واضطهد ودافع عن الحق وعن الصراط المستقيم المتمثل بحجة الله الامام المهدي ع (وَإِذْ نَجَّيْنَاكُمْ مِنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَسُومُونَكُمْ سُوءَ الْعَذَابِ يُذَبِّحُونَ أَبْنَاءَكُمْ وَيَسْتَحْيُونَ نِسَاءَكُمْ وَفِي ذَلِكُمْ بَلاءٌ مِنْ رَبِّكُمْ عَظِيمٌ) (البقرة:49) فهذه دعوة لكل المسلمين بان يطلبوا المهدي ويلتحقوا بركبه لانه هو النجاة ولانجاة بغيره وسيرث الله الارض للذين استضعفوا والذين صبروا وجاهدوا لاعلاء كلمة الحق (حاكمية الله ) لا (حاكمية الناس ) وقبول من نصبه الله لا من نصبه الناس بانتخابات امريكا الدجال الاكبر ومن كان عون لهم من المراجع (الاصنام الاربعة وكبيرهم هبل ) ومن لف لفهم باجبار الناس على قبول دستور وضعه نوح فليدمان يهودي امريكي لعنهم الله .
(وَأَوْرَثْنَا الْقَوْمَ الَّذِينَ كَانُوا يُسْتَضْعَفُونَ مَشَارِقَ الْأَرْضِ وَمَغَارِبَهَا الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ الْحُسْنَى عَلَى بَنِي إِسْرائيلَ بِمَا صَبَرُوا وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَانُوا يَعْرِشُونَ) (لأعراف:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفاصيل 5 محاولات فاشلة لسرقة قبر الرسول

يَا سيِّدى يا رســولَ الله خُذْ بيدِى * ما لى سِواكَ ولا أَلْـــوى على أحدِ ...