أخبار العلوم التقنية

حروف غوغل “تصوّت” بانتخابات مجلس الشعب المصري

على الصفحة الرئيسية لموقع غوغل الإلكتروني للنطاق المصري، فوجئ زوار الصفحة برمز غوغل الذي حمل دلالة الانتخابات التشريعية، التي تنطلق المرحلة الأولى منها الاثنين، فكانت لفتة من الشركة العملاقة دلت على أهمية هذه الانتخابات وسط الظروف العصيبة التي تعيشها مصر والمنطقة، خصوصاً بعد نحو تسعة أشهر من انطلاق ثورة مصر، التي أطاحت بالنظام السابق.

حروف موقع Google الإلكتروني بدت كأنها شخصيات مصرية تشارك في التصويت بالانتخابات، فظهر أول ثلاثة أحرف، وهي G وO وO، وكأنها ناخبون يقفون في الطابور بانتظار وصول دورهم.

أما حرفا G وL، فظهرا كناخبين يصوتان في الحجرة الخاصة بالاقتراع داخل المراكز الانتخابية، بينما ظهر آخر حروف الموقع الشهير E كشخص يضع ورقة الانتخاب داخل الصندوق الخاص بالاقتراع.

وبالضغط على رمز غوغل، يدخل المستخدم إلى صفحة شاملة حول الانتخابات المصرية، إذ تحوي الصفحة آخر أخبار الانتخابات، ومعلومات حول الأحزاب الرئيسية، وأبرز المشكلات التي يسعى المرشحون إلى حلها كالتعليم، والصحة، والعدالة الاجتماعية، وحرية الرأي.

كما أن هناك مجموعة من الروابط التي تقود المستخدم إلى مواقع ذات أهمية، كموقع الانتخابات المصرية، وموقع البلدية، واللجنة القضائية العليا للانتخابات، وقناة اليوتيوب الخاصة بالانتخابات.

ولتسهيل معرفة الناخبين بدوائرهم الانتخابية، تم استخدام خدمة “خرائط غوغل” لتحقيق هذا الهدف، فكل ما على الناخب فعله هو إدخال رقمه الوطني على الصفحة الخاصة بذلك، ليتعرف إلى دائرته الانتخابية التي يمكن له التصويت فيها.

وعادة ما تقوم غوغل بالاحتفال بالمناسبات العالمية المهمة على طريقتها الخاصة، عبر تغيير تصميم شعارها بما يتناسب مع المناسبة المحتفى بها، كذكرى ميلاد السيدة أم كلثوم، أو أمير الشعراء أحمد شوقي.

يذكر أن غوغل كانت قد أطلقت سابقا خدمة speak2tweet بالتعاون مع تويتر، لمساعدة المصريين على إطلاق نداءاتهم دون الحاجة إلى الإنترنت، وذلك بعد قطع بعض وسائل الاتصال في مصر خلال الثورة.

المصدر : سي ان ان

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى