خبر عربي وإسلامي

السعودية: محمد بن نواف:” المملكة لا تتعامل مع شعبها بشكل دموي ولا تطلق النار في الشوارع”

قال السفير السعودي لدى المملكة المتحدة الأمير محمد بن نواف، أن حكومته لا تتعامل مع الشعب بشكل دموي، ولا تطلق النار على المتظاهرين في الشوارع، بحسب تعبيره.

جاء ذلك في رسالة وجّهها إلى صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، رداً على تقرير نشرته بعنوان (الشرطة تفتح النار على متظاهرين مدنيين)، إثر الأحداث التي شهدتها محافظة القطيف مؤخراً (شرق المملكة)، لافتاً إلى أن رجال الأمن السعودي استعادوا النظام، والهدوء بعد استعمال لرصاص المطاطي ضد المهاجمين.

واتهم الأمير محمد بن نواف صحيفة “الإندبندنت” بفبركة الأخبار بنقلها صورة معكوسة للأحداث، إذ جاء التقرير بعنوان “الشرطة تفتح النار على متظاهرين مدنيين”.

وأضاف أن “حكومة المملكة مثلها مثل بعض الحكومات الأخرى في المنطقة في تعاملها الدموي مع مواطنيها، وهو أمر لا يمكن أن تقوم به حكومة المملكة مع أبناء شعبها”.

 وذكر الأمير محمد بن نواف أن “هذا التصرف من الصحيفة أمر مثير للشك وغير مقبول، خصوصاً بوجود سابقة أخرى للصحيفة في هذا الخصوص، إذ سبق أن قامت في وقت سابق من العام الحالي بنشر ادعاءات بأن أوامر صدرت لقادة الشرطة في المملكة بإطلاق النار وقتل المتظاهرين العٌزّل، ولكنها اعترفت في وقتها بعدم صحة هذه المزاعم، وقبلت بحكم القضاء عليها في هذا الشأن”.

وأضاف “نحن لا نطلق النار على المتظاهرين في الشوارع، كما أنه من غير المفيد في هذه الأوقات الصعبة اليوم في منطقة الشرق الأوسط “.

أكثر من 15 مصابا وشهيدين

من ناحية أخرى، بلغ عدد المصابين جراء الطلق الناري من قبل قوات الشغب مساء أمس في حي الشويكة أكثر من 15 مصاباً بينهم فتاة ، وأشارت المصادر لـ” شبكة التوافق الإخبارية” أن الفتاة كانت متواجدة داخل السيارة وقت إطلاق النار العشوائي، مما تسبب في اختراق الرصاص جسم السيارة وإصابة الشابة.

كما بلغ عدد شهداء القطيف شهيدين هما ناصر المحيشي الذي قضى نحبه مساء الاحد والسيد علي الفلفل مساء أمس بنيران قوات الشغب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى