خبر عربي وإسلامي

بعد البنية التحتية،حريق يظهر تهالك مباني جدة والبحث جارٍ عن المسؤول

تعين على طالبات مدرسة أهلية بجدة إما القفز من ثالث دور وتحمل عقبات الإعاقة والكسور أيا كانت ، أو الموت تحت رحى الحريق و الاختناق.

وكان نتيجة الخيار الأول أن تهشمت عظام ثمان حالات و”معلمة” كتب عليها أن تموت بينما أرادت النجاة ، وفي الخيار الثاني امتلأت رئة إدارية بالدخان وهي ترشد الطالبات إلى الفرار حتى وافتها المنية عنوة .


وذكرت الصحف المحلية التي تناولت الموضوع من جوانبه المختلفة أن حريقا هائلا اندلع بعد ظهر أمس في مجمع مدارس البراعم الأهلية للبنات بحي الصفا بجدة، أسفر عن مقتل معلمتين و 46 إصابة مابين طالبة ومعلمة استقرت منهن 23 وبقيت حالتان ترقدان في العناية المركزة .
وكان تدافع وهلع الطالبات والمعلمات سبب في تعطيل تطبيق خطة الإخلاء ،وسبب مباشر في احتجاز العشرات منهن في الطوابق العلوية للمدرسة وعلى سبيل نجاة كان الارتطام بالأرض نصيب بعضهن حين بادرن إلى القفز من نوافذ الأدوار العلوية.

طلاب ثانوية يشمرون السواعد للانقاذ

وقام طلاب مدرسة ثانوية مجاورة بتكسير أصفاد مخارج الطوارئ وتسلق الأسوار محاولةً لإنقاذ الطالبات والمعلمات  العالقات في المدرسة ، بينما استعد المتجمهرون من المواطنين وأولياء الأمور بإمساك قطع قماش وموكيت لتلقي الطالبات  خشية من الكسور وهنّ يرمين أنفسهن من سطح المبنى.

تفاصيل حريق  مدرسة جدة

ونقلت الصحف حديث مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة عبد الله الثقفي أن مصدر الحريق الذي انتشر بشكل سريع في كل جهات المدرسة نتج من الطوابق السفلية بالمدرسة في الوقت الذي كانت فيه بعض الطالبات لا يزلن متواجدات في فصولهن، ما حدا بمعلماتهن إلى إخلائهن إلى سطح المبنى ريثما يجري إنقاذهن، في مدرسة تجمع ثلاثة مراحل دراسية بتعداد 750 طالبة ومعلمة .

وقد تلقت غرف العمليات الجوية بمنطقة مكة المكرمة بلاغا في تمام الساعة الواحدة و23 دقيقة يفيد باندلاع حريق في مدارس أهلية بحي الصفا أسفر عن إصابات وحروق .
الأمر الذي استدعى أمير مكة  خالد الفيصل أن يطلب تحقيقاً شاملاً ومفصلاً عن حادث حريق المدرسة متضمناً كافة ملابسات الحادث وأسبابه .

وعلى أثر الحريق سيتم تعليق الدراسة حتى يتم تأهيلها وستوزع الطالبات على المدارس المجاورة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى