رسول المسيح هو المعزي – الحلقة الثانية

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.
رسول المسيح هو المعزي

رسول المسيح هو المعزي

وصف المعزي بالروح القدس مرة ومرة انه هو الرب، والرب هي الروح ففي إنجيل يوحنا 14: 26: وَأَمَّا الْمُعَزِّي، الرُّوحُ الْقُدُسُ، الَّذِي سَيُرْسِلُهُ الآبُ بِاسْمِي، فَهُوَ يُعَلِّمُكُمْ كُلَّ شَيْءٍ، وَيُذَكِّرُكُمْ بِكُلِّ مَا قُلْتُهُ لَكُمْ.

وفي رسالة القديس بولس الى كورنثوس10: ( فلا اريد ان تجهلوا ايها الاخوة ان ابائنا كانوا كلهم تحت السحابه وكلهم عبروا البحر وكلهم تعمدوا لموسى في السحابة وفي البحر وكلهم اكلوا طعاما روحيا واحدا وكلهم كانوا يشربون شرابا روحيا واحدا من صخرة روحية ترافقهم وهذه الصخرة هي المسيح ومع ذلك فما رضي الله عن اكثرهم فسقطوا امواتا في الصحراء ).

في هذا النص المتقدم اطلق على تلك الروح وعبر عنها انها الصخرة الروحية التي كانت مع الانبياء واسمها المسيح.

ان المسيح يسمى ايضا روحا (صخرة روحية ترافقهم وهذه الصخرة هي المسيح)كما اطلقت على المعزي الروح القدس.

وان المسيح لفظ يطلق على يسوع وعلى غيره كما هو اطلق على شاؤول وعلى نبي الله داود

ففي الاصحاح الرابع والعشرون من كتاب العهد القديم والجديد ص468: (4 فقال رجال داود له هو ذا اليوم الذي قال لك عنه الرب هأنذا أدفع عدوك ليدك فتفعل به ما يحسن في عينيك . فقام داود وقطع طرف جبة شاول سرا . 5 وكان بعد ذلك أن قلب داود ضربه على قطعه طرف جبة شاول . 6 فقال لرجاله حاشا لي من قبل الرب أن أعمل هذا الأمر بسيدي بمسيح الرب فأمد يدي إليه لأنه مسيح الرب هو ).

وكذالك: ( 10 هو ذا قد رأت عيناك اليوم هذا كيف دفعك الرب اليوم ليدي في الكهف وقيل لي أن أقتلك ولكنني أشفقت عليك وقلت لا أمد يدي إلى سيدي لأنه مسيح الرب هو فلماذا لم تحرس سيدك الملك . لأنه قد جاء واحد من الشعب لكي يهلك الملك سيدك . 16 ليس حسنا هذا الأمر الذي عملت . حي هو الرب إنكم أبناء الموت أنتم لأنكم لم تحافظوا على سيدكم على مسيح الرب ).

وأيضاً: (  13 ثم قال داود للغلام الذي أخبره من أين أنت . فقال أنا ابن رجل غريب عماليقي . 14 فقال له داود كيف لم تخف أن تمد يدك لتهلك مسيح الرب ).

وكذلك أيضا على الذي فدى يسوع الشبيه الذي صلب حيث سأله الكهنة هل انت المسيح ابن المبارك اجابهم نعم انا المسيح. ففي انجيل مرقس14: ( 60 فقام رئيس الكهنة في الوسط و سال يسوع قائلا اما تجيب بشيء ماذا يشهد به هؤلاء عليك 61 اما هو فكان ساكتا لم يجب بشيء فساله رئيس الكهنة ايضا و قال له اانت المسيح ابن المبارك 62 فقال يسوع انا هو و سوف تبصرون ابن الانسان جالسا عن يمين القوة و اتيا في سحاب السماء ).

  وهذا هو المهم لان هذا المسيح الذي القي القبض عليه هو فعلا من تنطبق عليه الاصول الاعتقادية التي عند اليهود من انه ياتي بطريق غيبي غير معروف وكذلك عندما ياتي مرة اخرى حيث يتحقق ما قال عنه يسوع من انه يرسل المعزي الذي يتصف بالروح القدس وهو الذي اذا اتى فانه يبقى معهم الى الابد لانه سيحقق العدل الالهي

مجيئ ابن الإنسان مرة أخرى

ورد في أعمال الرسل3: ( انا اعرف ايها الاخوة ان ما فعلتم انتم ورؤساؤكم بيسوع كان عن جهل فاتم الله ما اوحى الى جميع انبيائه وهو ان مسيحه سيتالم فتوبوا وارجعوا تغفر خطاياكم فتجيئ ايام الفرج من عند الرب حين يرسل اليكم المسيح الذي سبق ان عينه لكم أي يسوع الذي يجب ان يبقى في السماء الى ان يجيء زمن تجديد كل شيء مثلما اعلن الله من قديم الزمان بلسان انبيائه الاطهار).

وفي انجيل مرقس13: (وفي ذلك الحين يرى الناس ابن الانسان اتيا في السحاب بكل عزة وجلال فسيرسل ملائكته الى الجهات الاربع ليجمعوا مختاريه من اقصى الارض الى اقصى السماء ).

وفي رسالة القديس بولس الى رومة: ( وقال اشعيا سيظهر فرع من اصل يسى يقوم ليسود الامم وعليه يكون رجاء الشعوب ).

وهذا النص يدل على ان القادم له أصول وجذور تربطه بيسى الذي هو ابو نبي الله داود ويحكم العالم ويحقق امل الشعوب ويرفع عنهم الاصار والظلم الذي ألم بهم وهذا الحكم الذي سيملئ العالم ويكون مطلبا لكل الشعوب هذا لابد ان يكون له مصداق لكي يتقق انه حاكم قائد للشعوب لا كما يعتقد به المسيحيون من انه يرسل روحا فقط دون ان تتجلى تلك الروح بمصداق جسماني لكي يحكم.

جاء في رسالة القديس بولس الى فيلي 3: ( ان هناك جماعة كثيرة تسلك في حياتها سلوك اعداء صليب المسيح هؤلاء عاقبتهم الهلاك والههم بطنهم ومجدهم عارهم وهمهم امور الدنيا اما نحن فوطننا في السماء ومنها ننتظر بشوق مجيء مخلصنا الرب يسوع المسيح فهو الذي يبدل جسدنا الوضيع فيجعله على صورة جسده المجيد بما له من قدرة يخضع بها كل شيء ).

وفي انجيل متى: (24: 36 و اما ذلك اليوم و تلك الساعة فلا يعلم بهما احد و لا ملائكة السماوات الا ابي وحده 24: 37 و كما كانت ايام نوح كذلك يكون ايضا مجيء ابن الانسان 24: 38 لانه كما كانوا في الايام التي قبل الطوفان ياكلون و يشربون و يتزوجون و يزوجون الى اليوم الذي دخل فيه نوح الفلك 24: 39 و لم يعلموا حتى جاء الطوفان و اخذ الجميع كذلك يكون ايضا مجيء ابن الانسان ).

وفي انجيل مرقس 8: ( 38لان كل من يخجل بي وبكلامي في هذا الجيل الفاسق الخاطئ سيخجل به ابن الانسان حين ياتي في مجد ابيه مع ملائكته المقدسين ).

قال عيسى (ع) : ( وأما الآن فأنا ماضي للذي أرسلني ، وليس أحد منكم يسألني أين تمضي ، ولكن لأني قلت لكم هذا قد ملأ الحزن قلوبكم .لكن أقول لكم الحق إنه خير لكم أن انطلق لأنه إن لم أنطلق لا يأتيكم المعزي ، ولكن إن ذهبت أُرسله إليكم ومتى جاء ذاك يبكت العالم على خطيئة ، وعلى بر ، وعلى دينونة . أما على خطيئة: فـ ( لأنهم لا يؤمنون بي ) ، وأما على بر : فـ ( لأني ذاهب إلى أبي ولا ترونني أيضاً ) ، وأما على دينونة : فـ ( لأن رئيس هذا العالم ) قد دين. إن لي أموراً كثيرة أيضاً لأقول لكم ، ولكن لا تستطيعون أن تحتملوا الآن ، وأما متى جاء ذاك ( روح الحق ) فهو يرشدكم إلى جميع الحق لأنه لا يتكلم من نفسه ، بل كل ما يسمع يتكلم به ).

 وفي إنجيل لوقا 13: 35: ( هُوَذَا بَيْتُكُمْ يُتْرَكُ لَكُمْ خَرَابًا! وَالْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّكُمْ لاَ تَرَوْنَنِي حَتَّى يَأْتِيَ وَقْتٌ تَقُولُونَ فِيهِ: مُبَارَكٌ الآتِي بِاسْمِ الرَّبِّ!» ).

صحيفة الصراط المستقيم * العدد 3 * السنة الثانية * بتاريخ 10-08-2010 م * 29 شعبان 1431 هـ.ق *  

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روحاني يترشح للانتخابات الرئاسية القادمة في إيران

0 Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.قدم الرئيس الإيراني حسن روحاني رسميا ...

اليابان تستنهض جيشها وتستعد للأسوأ

0 Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.دعا رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ...

الصين تحذر من أن “نزاعا يمكن أن ينشب في أي لحظة” بشأن كوريا الشمالية بعد تهديدات جديدة اطلقها الرئيس الأمريكي ترامب ضد نظام بيونغ يانغ

0 Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.حذر وزير الخارجية الصيني وانغ يي ...

ايران تدين العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة وتصفها بـ “بغير القانونية وغير الشرعية”

0 Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.وصفت ايران الجمعة “بغير القانونية وغير ...

الولايات المتحدة تلقي أكبر قنبلة غير نووية في افغانستان

0 Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.أعلن البنتاغون ان الجيش الاميركي القى ...