الولايات المتحدة تنشر عشرات الجنود في الصومال

قوات اميركية في الصومال

اعلنت القيادة العسكرية الاميركية لافريقيا ومقرها في المانيا السبت نشر “بضع عشرات من الجنود” في الصومال بطلب من سلطات مقديشو لمساعدة القوات المحلية في التصدي للمسلحين في تنظيم الشباب المتطرف.

واوضحت متحدثة ان “هذه المهمة ليست على صلة بالتدريب على تكتيكات مكافحة الارهاب” مشيرة الى ان الجنود الاميركيين “سيتولون عمليات مختلفة للتعاون او المساعدة في مجال الامن في الصومال”.

واضافت ان الهدف لما وصف اجمالا بانه مهمة تدريب وتجهيز، يتمثل في “تحسين القدرة اللوجستية للجيش الوطني الصومالي، ما سيمكن القوات الصومالية من قتال الشباب بشكل افضل”.

وذكرت بانها ليست المرة الاولى التي ينشر فيها الجيش الاميركي جنودا في الصومال منذ 1993.

وفي نهاية آذار/ مارس وسعت ادارة دونالد ترامب الاوامر الممنوحة للعسكريين الاميركيين لتمكينها من شن ضربات ضد تنظيم الشباب المرتبط بالقاعدة.

وفي 2016 نفذت القوات الاميركية 15 غارة بطائرات بدون طيار في الصومال ضد تنظيم الشباب، بحسب احصاءات مكتب صحافة الاستقصاء وهو منظمة غير حكومية بريطانية تحصي غارات الطائرات الاميركية بدون طيار. وقتلت الغارات 223 الى 311 شخصا من مسلحي تنظيم الشباب، بحسب المصدر ذاته.

ويسعى تنظيم الشباب الى الاطاحة بالحكومة الصومالية المركزية التي يدعمها المجتمع الدولي وقوة افريقية قوامها 22 الف جندي منذ 2007.

المصدر : فرانس برس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليابان تستنهض جيشها وتستعد للأسوأ

دعا رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي قوات الدفاع الذاتي إلى أن تكون مستعدة لحماية البلاد ...