أخبار الإقتصاد

أمريكيون يخترقون بنوكا خليجية

أطلقت جماعة القرصنة الإلكترونية المسماة (TheShadowBrokers) وثائق تشير إلى أن جواسيس أمريكيين توغلوا عميقا داخل المنظومة البنكية لدول الشرق الأوسط.

ويبدو أن الوثائق تظهر اختراق وكالة الأمن القومي لمكتب مكافحة غسيل الأموال في دبي، وشركة EastNets للخدمات المالية، وفق ما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وصرحت الشركة أمس، أن الوثائق مؤرخة، ولم يتضرر أحد من عملائها.

وكانت منظمة القرصنة، التي فاجأت الخبراء الأمنيين العام الماضي بتسريب بعض أدوات وكالة الأمن القومي في التجسس، قد استأنفت تسريب أسرار أمنية للعامة مؤخرا.

وللمرة الأولى، احتوت التسريبات على شرائح عرض PowerPoint وقوائم استهداف مزعومة، في إشارة إلى أن المنظمة تمكّنت من الوصول إلى معلومات أوسع ممّا كان في استطاعتها سابقا.

وقال مات سويتش مؤسس شركة Comae Technologies، إنه على مايبدو تم اختراق آلاف حسابات موظفي شركة EastNets وماكينات الصرافة الخاصة بها، واستهدفت هجمات تجسس مؤسسات مالية في الكويت والبحرين والأراضي الفلسطينية.

وقالت شركة EastNets في بيان إنه لا توجد “أي مصداقية” تدعم المزاعم التي تقول إن بيانات عملائها قد سُرقت.

وتعتبر الشركة، التي تعد حلقة الوصل بين عملائها والمنظومة البنكية الإلكترونية العالمية، أن الوثائق التي سربتها منظمة القرصنة تعود إلى “خادم داخلي منخفض المستوى”، كان قد خرج من الخدمة، وأن فحصا شاملا قد أجري على منظومتها ولم يعثرعلى دلائل لأي اختراقات.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى