أخبار العالم

ما هي الكلمة السرية للإعلان عن وفاة ملكة بريطانيا؟

على الرغم من أن ملكة بريطانيا ما زالت على قيد الحياة، إلا أن السلطات وضعت خطة وكلمة سر خاصة إلى حين وقوع الحدث المأساوي.

تشكل كلمة السر جزءا أساسيا من الخطة، لاستخدامها عند إبلاغ رئيس الوزراء بأن ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، توفيت.

وذكرت صحيفة الغارديان، أن رئيس الوزراء سيتلقى الخبر من قبل موظفي الخدمة المدنية، حيث سيقولون “جسر لندن سقط”، وهذا يعني أن ملكة بريطانيا توفيت، لتبدأ سلسلة من الأحداث التي تُعرف باسم “عملية جسر لندن”.

وستتولى وزارة الخارجية مهمة إخطار 15 حكومة أجنبية بالخبر، وهي تشكل جزءا أساسيا من المهام الأولى، وبعد ذلك، سيتم تمرير الخبر إلى 36 دولة ضمن رابطة التجمع السياسي “كومنولث”.

وسينتشر خبر وفاة ملكة بريطانيا على وسائل الإعلام، لتبدأ فترة الحداد. ومن المتوقع وصول نبأ الوفاة إلى عدد أكبر من المتابعين، من خلال منصات فيسبوك وتويتر.
وستقوم جمعية الصحافة بكتابة خبر عاجل لنشر الخبر على وسائل الإعلام حول العالم في وقت واحد.

وفي الوقت نفسه، ستومض الأضواء الزرقاء في المحطات الإذاعية التجارية، لتنبيه المسؤول عن تشغيل الأغاني، وبث الخبر، كما سيرتدي مذيعو الأخبار على شاشات التلفاز الملابس السوداء.

ووقعت العديد من القنوات الإخبارية مع الخبراء الملكيين، للتحدث عن خبر وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وستدخل بريطانيا رسميا في فترة حداد مدتها 12 يوما.

وسينال الأمير تشارلز، لقب الملك تشارلز، هذا وسيستلم الأمير وليام، منطقة ويلز، وستُعطى كيت لقب أميرة ويلز أيضا.

وتشير التقارير إلى أن الملكة البريطانية، إليزابيث الثانية، ستُدفن بجانب والدها الملك، جورج السادس، في سانت جورج بويندسور.

المصدر: روسيا اليوم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى