سورية تطالب الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بالزام أنقرة بسحب قواتها من أراضيها وتحمل النظام التركي مسؤولية “دعم الإرهاب”

وجهت وزارة الخارجية والمغتربين السورية رسالتين للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، طالبت فيهما بالزام تركيا بسحب قواتها من البلاد .

وقالت وزارة الخارجية في الرسالتين إن “الجمهورية العربية السورية تحمل النظام التركي مسؤولية دعم الإرهاب الذي قتل عشرات الآلاف من أبنائها الأبرياء ودمر البنى التحتية السورية بتعليمات مباشرة من رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان وأجهزته الأمنية”،حسبما ذكرت اليوم الجمعة الوكالة العربية السورية (سانا).

وأضافت الخارجية أن “الحكومة السورية تطالب الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي بالزام تركيا بسحب قواتها الغازية للأراضي السورية ووقف الاعتداءات والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم”.

كان مصدر عسكري سوري قد ذكر إن الجيش التركي استهدفت أمس الخميس برمايات مدفعية وصاروخية مواقع تابعة للجيش السوري والقوات الرديفة في ريف منبج الغربي بريف حلب شمال البلاد.

يشار إلى أن الجيش التركي دخل الأراضي السورية في إطار عملية درع الفرات التي اطلقها في شهر آب/اغسطس الماضي لدعم الجيش السوري الحر المناهض للحكومة السورية.

المصدر: د ب ا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روحاني يترشح للانتخابات الرئاسية القادمة في إيران

قدم الرئيس الإيراني حسن روحاني رسميا اليوم أوراق ترشحه للرئاسة في الانتخابات المقررة في بلاده ...