ماليزيا تطرد سفير كوريا الشمالية من البلاد

أعلنت ماليزيا، اليوم السبت، عن طرد سفير كوريا الشمالية، كانج تشول، مؤكدة أنه” شخص غير مرغوب فيه في البلاد”.

وقالت وزارة الخارجية الماليزية إنها تتوقع مغادرة السفير الكوري الشمالي الأراضي الماليزية خلال 48 ساعة كحد اقصى.

ووفقا لصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أكد وزير خارجية ماليزيا، حنيفة آمان، طرد سفير كوريا الشمالية من بلاده إثر مقتل شقيق زعيم كوريا الشمالية، كيم يونج نام، نتيجة تسممه بغاز الأعصاب VX.

وقال وزير خارجية ماليزيا إن بلاده طردت سفير بيونغ يانغ عقب انتقاده للتحقيقات التي أجرتها ماليزيا في قضية مقتل شقيق زعيم كوريا الشمالية.

وأكدت خارجية ماليزيا أن قرار طرد السفير جاء نتيجة رفضه تقديم اعتذار لما بدر منه من انتقادات للتحقيقات التي فتحتها ماليزيا بشأن مقتل كيم يونج نام، موضحة أنها انتظرت اعتذاره ولكن لم يصلها شيء.

وأعلنت السلطات الماليزية بحثها طرد سفير كوريا الشمالية لديها وإغلاق سفارتها في بيونج يانج، على خلفية تصعيد التوتر بين البلدين في اعقاب مقتل الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون.

وكان سفير كوريا الشمالية قد أصدر تصريحات قبل أيام أثارت غضب ماليزيا عندما قال إنه بلاده لا يمكنها الوثوق بإدارة ماليزيا للتحقيق في مقتل كيم جونج نام، في مطار كوالالمبور، موجها اتهامات لها بالتآمر مع قوى خارجية، في إشارة إلى جارتها الجنوبية.

ونقلت وكالة انباء رويترز عن مسؤول بالحكومة الماليزية أن تصريحات كوريا الشمالية أثارت غضب كوالالمبور، التي تعد حاليا لطرد السفير، كأقوى رد يمكن أن توجهه ماليزيا لدبلوماسي أجنبي، على حد قول الوكالة.

المصدر: العالم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليابان تستنهض جيشها وتستعد للأسوأ

دعا رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي قوات الدفاع الذاتي إلى أن تكون مستعدة لحماية البلاد ...