خبر عربي وإسلامي

قائد البحرية الإيرانية: مناورات (الولاية 95) صباح اليوم تستهدف رفع استعداد الدفاع عن الحدود البحرية و”تبعث رسالة السلام والأمن لدول المنطقة”

قال قائد القوات البحرية الإيرانية الأدميرال حبيب الله سياري إن المرحلة الأخيرة من مناورات (الولاية 95)، التي انطلقت صباح اليوم الأحد، تستهدف تعزيز الأمن والدفاع عن منطقة مضيق هرمز الواسعة وبحر عمان والمحيط الهندي وخليج عدن ومضيق باب المندب.

ومن المقرر أن تستمر المناورات، التي ذكر سياري أنها “تبعث رسالة السلام والأمن لدول المنطقة”، إلى يوم الأربعاء المقبل،بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وأضاف قائد القوات البحرية الإيرانية أن هذه المناورات تأتي ضمن حلقات المناورات البحرية للجيش الإيراني وتستهدف رفع استعداد الدفاع عن الحدود البحرية وتعزيز الأمن في البحار ومكافحة الإرهاب البحري، في شمال المحيط الهندي بخاصة وبالإضافة إلى اختبار جميع الأسلحة والمعدات المستعملة في المناورات.

وأوضح الأدميرال سياري أن منطقة المناورات الممتدة من مضيق هرمز إلي بحر عمان وشمال المحيط الهندي وخليج عدن، واسعة إلي درجة تجعل من استتباب الأمن أمرا استراتيجيا لإيران، حيث إن العديد من السفن التجارية الإيرانية تبحر في هذه المناطق.

ولفت سياري إلي أن مساحة منطقة مناورات (الولاية 95) تفوق مليوني كيلومتر مربع، وتشارك فيها أنواعا مختلفة من السفن والغواصات والمدمرات وقاذفات الصواريخ والسفن اللوجستية الداعمة الاستخبارية، ومختلف أنواع الطائرات الحربية والمروحيات والطائرات المسيرة والوحدات الصاروخية وفرق الحرب الالكترونية والوحدات الهندسية القتالية وألوية العمليات الخاصة ومشاة البحرية.

المصدر: د ب أ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى